تابع راديو الشمس

حل رموز جريمة قتل المرحوم محمود قراعين (32 عاما) من سلوان

حل رموز جريمة قتل المرحوم محمود قراعين (32 عاما) من سلوان

شارك المقال

تحقق الشرطة بملف شبهات جريمة قتل الشاب المرحوم محمود قراعين (32 عاما) من سكان حي سلوان مساء يوم جمعة الموافق 05.08.2016 الماضي بعد تعرضه لإطلاق عيارات نارية استهدفته في حي سويح – رأس العامود في القدس، حيث أصيب بجراح بالغة توفي على اثرها بالمستشفى.

توصلت الشرطة الى اعتقال مشتبه (24 عاما) وتم تمديد فترات اعتقاله مرة تلو الاخرى حتى نهار اليوم الثلاثاء حيث من المقرر التقدم اليوم بتصلايح ادعاء عام ضده تمهيدا للتقدم بلائحة اتهام.

هذا وتعود خلفية هذه الجريمة، وفقا لمادة التحقيقات، الى ثأر وانتقام وخصومة دم بين عائلتين محليتين.

ووفقا لمادة التحقيقات، مساء يوم 05.08.2016 كانت قد وصلت مركبة وبداخلها المرحوم وهو مصاب ومغشيا عليه الى مكان توقف حرس الحدود في راس العامود، وقال السائق أن الجريح تعرض لإطلاق عيارات نارية من قبل مشتبه الذي ما لبث أن قام بالهرب، وبالتالي تمت إحالة الجريح للمستشفى حيث توفي هناك.

وبحسب مادة التحقيقات، اتضح أن المرحوم كان قد وصل في حينها لزيارة اقرباء له في حي راس العامود بمركبته وبرفقته طفلته البالغة من العمر نحو العامين، ومع مغادرته مركبته مترجلا اقترب نحوه شاب يحمل مسدسين وشرع بإطلاق العيارات النارية باتجاهه مع مباشرة الاخير الهرب بينما واصل الجاني المشتبه بإطلاق العيارات الناريه حتى انهار المرحوم المجني عليه، وعندها هتف الجاني المشتبه أن الحديث يدور عن انتقام على قتل والده ووبعدها اعتلى مركبته وهرب من المكان.

هذا وقامت الشرطة باعتقال شقيقين من سلوان، بما شمل المشتبه (24 عاما) والذين كان قد قتل والدهما عام 2014 بالحي هناك خلال شجار ضلع فيه المرحوم الأخير قراعين، وكان قد تم اعتقاله في حينها مع اخرين بالضلوع في الجريمة واطلق سراحه لاحقا لعدم كفاية الادلة.

هذا وحققت الشرطة مع الشقيقين بالضلوع في جريمة قتل قراعين مع ربط أحدهما المشتبه (24 عاما) خلال التحقيقات معه بما نسب اليه من شبهات حتى تشكيل قاعدة وأساس أدلة راسخة ضده، ومن المقرر أن يتم اليوم التقدم بتصريح ادعاء عام ضده تمهيدا للتقدم بلائحة الاتهام، بينما كان قد تم إطلاق سراح المشتبه الشقيق الاخر الثاني الذي كان معتقلا وذلك بعد الانتهاء من التحقيقات معه وبشروط مقيدة.

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.