تابع راديو الشمس

رياض ابراهيم للشمس: ’نهدف لتطوير سوق العمل وخاصة بالوسط العربي‘

رياض ابراهيم للشمس: ’نهدف لتطوير سوق العمل وخاصة بالوسط العربي‘

شارك المقال

شارك المئات من المشغلين العرب واليهود في المؤتمر السنوي الذي عقدته وزارة الاقتصاد والصناعة أمس في مدينة شفاعمرو لتعزيز التشغيل وكشف المشغلين على مسارات دعم المشغلين الذين يشغلون عمال جدد من فئات سكانيّة تنخفض نسبة مشاركتها في سوق العمل كالعرب والأشخاص ذوي التحديات والأهالي الأحاديين وغيرهم، ويأتي هذا الدعم الذي تقدّمة الوزارة للمشغلين لتعزيز التشغيل في أوساط هذه الفئات السكانيّة.

وبادر إلى عقد المؤتمر قسم تشغيل المجتمع العربي الدرزي والشركسي في وزارة الاقتصاد والصناعة ولواء حيفا والشمال في الوزارة ومركز الاستثمارات وقسم التأهيل المهني، وبمشاركة وزارة العمل والرّفاه ومؤسّسة جوينت وشركة الفنار وسلطة التطوير الاقتصادي للأقليات في وزارة المساواة الاجتماعيّة وبلديّة شفاعمرو.

تحدثت إذاعة الشمس صباح اليوم مع السيد رياض ابراهيم، حيث قال: "هذا المؤتمر هو قسم من سلسلة من فعاليات الوزارة التي قامت بها بالمدة الأخيرة. قمنا بمعارض للتشغيل ومدير عام الوزراة قام بجولة في الناصرة لمصانع وتطير قسم الهايتك وكان أيضا لقاء مع مبادرين من هذا المجال وكان لقاء شخصيا ولقاء عاما، وبهذا اللقاء عرضنا كافة الأدوات التي يمكن للوزارة أن تساعد فيها المبادرين".

وأضاف ابراهيم: "المؤتمر له أهمية خاصة، وقد أردنا من خلاله أدوات لمساعدة لأصحاب المصانع ورجال الأعمال، وتوجد ميزانبية كبيرة لتطوير هذا المجال بعدة مسارات بالنسبة لمساعدة المشغلين، والهدف الرئيسي للوزارة هو تطوير سوق العمل وخاصة بالوسط العربي وخاصة للنساء العربيات".

وتابع ابراهيم: "بالأمس كانت لنا جلسة مع ’ريان‘ وهي مؤسسة مشغلة من قبل وزارة الإقتصاد والصناعة، وبحسب المعلومات التي تم عرضها فإن هنالك تطوير بالنسبة لتشغيل النساء العربيات. قمنا بتنظيم مؤتمر أيضا في يركا وبالنسبة لنا فإن هذه سلسلة من الفعاليات التي نقوم بها لتطوير سوق العمل. نحن نشجع كل انسان يريد أن يقيم مصنعا ونحن باتصال دائم مع رؤساء المجالس والمناطق الصناعية، وفي أواخر شهر حزيران تم تخفيض قسم من القسائم في المناطق الصناعية بشكل ملحوظ وبعدة قرى انخفضت بصورة جيدة جدا".

وقال ابراهيم: "نحن نتابع هذا الموضوع، وقمنا بثلاثة معارض كبيرة، وبحسب المخطط من المقرر أن نقيم معرضا خاصا للوسط العربي في بداية شهر تشرين ثاني القادم". وأضاف: "نحن نعمل ما بوسعنا لنحصد نتائج ايجابية، لذلك نشجع المشغلين لكي يستوعبوا عمالا جددا وهم يأخذون هبات عالية جدا. كما سمعنا بالأمس فإن ميزانية بمبلغ حوالي 30 مليون شاقل رصدها مركز الإستثمارات لصالح مسار العمل، ولذلك قمنا بدعوة كافة المشغلين العرب ليأتوا الى هذا المؤتمر".

وقال ابراهيم: "بحسب تجربتي الشخصي فإن هنالك مشغلون بكل المجالات الذين لا بأس بهم، ومن يريد الإستفسار بإمكان التوجه الينا في لواء الشمال أو الوزارة في حيفا، ورقم هاتفي هو 048613708 وأنا أتواجد في حسن شكري قرب البلدية، وكل مشغل أو طالب عمل يحب الإستفسار فنحن مستعدون لإعطائه المعلومات اللازمة".

استمعوا للقاء الكامل:










































phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.