تابع راديو الشمس

حشد من المواطنين يهاجم سيارات دوريات بلدية وشرطة في ’بيت شيمش‘

حشد من المواطنين يهاجم سيارات دوريات بلدية وشرطة في ’بيت شيمش‘

شارك المقال

حصلت خلال فترة الأسبوعين الأخيرة واقعتين منفصلين تم خلالهما مهاجمة دوريات تفتيش بلدية في ’بيت شيمش‘ من قبل حشد من المواطنين المشتبهين، تخللها رشق بالحجارة وتهميش نوافد وقد أسفرت عن أضرار مادية بالغة وتشكيل خطر على سلامة مفتشي البلدية، بالإضافة الى تخريب سيارات مواطنين مركونة.

وقد توجهت قوات من شرطة حرس الحدود ومخبرين عن الشرطة خلال ساعات الليلة الماضية بخطة مدروسة وبسيارة دورية ذات لوحات ترخيص مركبة مدنية لاعتقال مشتبهين بالضلوع بهذه الأحداث، إلا أن حشدا من المواطنين المشتبهين شرعوا بالتجمهر حول السيارة والقوات التي عرّفت عن نفسها وعن هويتها الشرطية، وقد قام الحشد برشقهم بالحجارة مما أسفر عن إصابة شرطي بجراح وإلحاق أضرار مادية بالغة بسيارة دورية الشرطة، وقد اعتقلت الشرطية مشتبهين وتم إبعاد الحشد، وتم لاحقا اعتقال مشتبهين آخرين بالضلوع بالأحداث الأخيرة.

ومن المقرر تمديد فترة اعتقال المشتبهين الأربعة خلال ساعات نهار اليوم الثلاثاء بمحكمة الصلح في القدس، ومن المتوقع تنفيذ اعتقالات لمشتبهين اضافيين لاحقا.

وتم لاحقا ضبط الكثير من المنشورات والمواد ضد تجنيد ’الحريديم‘ بالجيش الإسرائيلي وذلك بمنزل أحد المشتبهين المعتقلين، وخلال تفتيش المنزل تم العثور أيضا على علب رش رذاذ ألوان.

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.