تابع راديو الشمس

لجنة المالية تصادق على تحويل 50 مليون شيكل للمدارس الأهلية

لجنة المالية تصادق على تحويل 50 مليون شيكل للمدارس الأهلية

شارك المقال

دار خلال الجلسة، التي استمرت لعدة ساعات، نقاش حاد بين نواب المشتركة الطيبي وعوده والسعدي والنائب عن البيت اليهودي سموتريتش الذي أشار الى انه " يعارض من ناحية مبدأية التصويت لصالح البند الذي يخصص ميزانية ٥٠ مليون شيكل للمدارس الأهلية العربية ويرفض تفضيلها عن غيرها من مدارس اليهود المتدينين " .

النائب الطيبي، الذي ترأس الجلسة، قام بايقاف الجلسة ليتمكن النواب من تجنيد اغلبية للتصويت لصالح القرار وعليه تم تجديد الجلسة والتصويت لصالح البند وتحرير المبلغ من جلسة المالية الى وزارة المساواة الاجتماعية ليتم تحويلها للمدارس الأهلية .

وفي كلمتهم خلال الجلسة أكد نواب المشتركة على ان " المدارس الأهلية هي منارة للعلم والإمتياز، هذه المدارس التي أعطت المجتمع أرضا ومبانٍ تستحق المساواة التامة، مدارس اليهود المتدينين تحصل على أضعاف الميزانيات التي تمنح للمدارس الأهلية التي تعلم مواضيع عديدة اكثر بكثير من تلك التي تُدَرّس في مدارس اليهود المتدينين " .

كما وأشار النواب الى أن " هذه المدارس التي تشكل 4% من المدارس العربية، تخرجّ ثلث الطلاب الجامعيين، ويمتاز خريجوها في شتى المجالات، تستحق، كأدنى حد، دعما متساويا في الميزانية الممنوحة لمدارس اليهود المتدينين " .

وانهى النواب بالتشديد على ان " العمل المشترك والتعاون بين النواب وبين ادارة الأمانة العامة للمدارس الأهلية والنضال في الطويل امام المؤسسات وفي البرلمان أفضى الى تحقيق هذه النتيجة والتصويت لصالح تحويل ٥٠ مليون شيكل للمدارس الأهلية . سنتابع هذه القضية وسنستمر في النضال من أجل دعم هذه المدارس التي تستحق بذل هذه الجهود " .

كما وشكر الشماس جريس منصور، نائب مدير عام الأمانة العامة للمدارس الأهلية، نواب المشتركة على الجهود الكبيرة التي بذلوها من أجل تحرير هذه الميزانية من لجنة المالية مشيرا الى النضال الطويل الذي كان وما زال قائما في هذه القضية مشيدا بالتعاون المُثمر بين نواب المشتركة وادارة الأمانة العامة .

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.