تابع راديو الشمس

سجال عبر ‘الشمس’ بين المعارضة ورئيس بلدية طمرة حول مخطط الشارع القطري

سجال عبر ‘الشمس’ بين المعارضة ورئيس بلدية طمرة حول مخطط الشارع القطري

شارك المقال

قدم امس الأربعاء عضوا بلدية طمرة، كامل شاهين (من قائمة كوادر طمرة) ورافع إدريس ( من كتلة الجبهة) استجوابا لرئيس البلدية، د. سهيل ذياب حول إمكانيات مصادرة حوالي 2000 دونم من أراض خاصة لصالح تنفيذ شارع 6 القطري والمخطط القطري لبناء الكسارات.

والتقت اذاعة ‘الشمس’ صباح اليوم المحامي كامل شاهين، عضو البلدية الذي قال: ‘ وصل الى علمنا بناء على التواصل مع المركز العربي للتخطيط البديل، ان وفق مخططات شارع 6 التي تمر في أراضي طمرة، سيتم مصادرة و/ او استعمال حوالي 1000 دونم من أراضي ضمن منطقة نفوذ المدينة وهي بملكية اهل المدينة. وكذلك بالنسبة للمخطط القطري لبناء كسارات، فان المخطط يتحدث عن مصادرة او استعمال حوالي 1000 دونم إضافية من أراضي البلدة’.

وأضاف شاهين ‘ أريد ادارة البلدية أن تعمل وتطلع الجمهور على هذا الموضوع، ونعرف أنه كان اجتماع مع المركز العربي للتخطيط البديل وإدارة البلدية بهذا الخصوص، إلا انه لم يكن هناك تجاوبا للتعاون والعمل على متابعة المخطط والتصدي له. فهل قامت إدارة البلدية باتخاذ أي خطوة في هذا المجال؟ وإذا كان الجواب نعم، فهل بالإمكان اطلاعنا على هذه الخطوات’؟

وردا على تلك الادعاءات قال د. سهيل ذياب، رئيس بلدية طمرة في حديث مع اذاعة ‘الشمس’: ‘ وصلني الاستجواب المقصود أمس، بعدما كنا قد نشرنا كبلدية في مواقع التواصل عن المخطط بالتفصيل، وباستطاعة كل انسان الاطلاع على المخطط والرسائل بشأنه والتي حولت لأعضاء كنيست، ووصل الاستجواب وكنت بالأمس مشغولا في معالجة قضية انقطاع التيار الكهربائي عن عدد من المواطنين في المدينة’.

وأضاف ذياب قائلا: ‘ولد المخطط منذ 1998 وحصلت تغييرات وتعديلات على مدار السنوات، وجميع الملفات موجودة في بلدية طمرة، للأسف الشديد لم تكن معالجة جدية لهذا الملف من قبل الادارات السابقة، ولم يكن تصدي للمخطط من قبلها. والمخطط يشمل كل المنطقة بما فيها عدة بلدات عربية ويهودية عامرة وليس محصورا بطمرة، وكان لي لقاء مع الدكتور حنا سويد الذي حضر جلسة 4/7 التي تغيبنا عنها بسبب عدم تلقينا دعوة للحضور، وكانت جلسة أخرى حضرتها للمصادقة على المخطط وكنت الوحيد المعارض له’.

وعقب كامل شاهين على أقوال رئيس البلدية بالقول: ‘ ليس الحل باتهام ادارات سابقة، والرئيس كان شريكا بالادارة السابقة التي يتهمها بالتقصير، نحن نتحدث عن موضوع يهدد أراضينا منذ سنوات، ونطالب الرئيس بأقل الجهد وهو مشاركة المختصين والمهتمين من خلال اللجنة الشعبية واطلاع المواطنين على المخطط’.

للاستماع للمقابلة كاملة مع شاهين وذياب

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.