تابع راديو الشمس

هوبط اضطراري لطائرة العال وعلى متنها ركاب من كوكب وكابول

هوبط اضطراري لطائرة العال وعلى متنها ركاب من كوكب وكابول

شارك المقال

هبطت طائرة تابعة لشركة الطيران " ال عال"  بشكل اضطراري في مطار بن غوريون ، بعد الاعلان عن حالة طوارئ بسبب عطل فني بطيارة على متنها 182 راكبًا , منهم فرقة دبكة من قرية كابول وعازف اورغ من قرية كوكب ابو الهيجاء .

يشار الى ان الطائرة التابعة لشركة إل عال من مجموعة أب كانت في طريقها الى مدينة كييف في اوكرانيا بحيث غادرت في حوالي الساعة 21:30، قبل ان يكتشف طواقمها وجود خلل فني فيها، الأمر الذي إضطرهم العودة أدراجهم الى مطار بن غوريون الدولي في تل ابيب.

اعلان حالة طوارئ في مطار اللد 

وفي المقابل أعلن في مطار اللد عن "حالة طوارىء "، وتوجهت عشرات سيارات الاسعاف والإطفاء من تل أبيب وضواحيها ومن القدس إلى المطار، تحسبا لوقوع اصابات في صفوف المسافرين. الا ان الطائرة هبطت بسلام ودون وقوع اي اصابات او اضرار . وكان المطار قد شهد اجواء من الاثارة اثر الاستعداد للهبوط الطارئ والاضطراري للطائرة .

علي قاسم من قرية كوكب : " الطائرة حلقت لمدة ساعتين ونصف تقريبا فوق البحر "

عازف الاورغ علي قاسم من قرية كوكب ابو الهيجاء والذي تواجد على متن الطائرة برفقة فرقة دبكة من كابول قال:"الطائرة حلقت لمدة ساعتين ونصف تقريبا فوق البحر .. شعور بالخوف والقلق حتى اللحظة التي حطت الطائرة في المطار".

كايد ظاهر : " 11 طاقم اطفاء وانقاذ بمعدات خاصة تتواجد في المطار "

من جانبه افاد كايد ظاهر الناطق بلسان سلطة الاطفاء والانقاذ في بيان عممه على وسائل الاعلام , جاء فيه ما يلي : " 11 طاقم اطفاء وانقاذ بمعدات خاصة ورافعات من لواء المركز ودان تتواجد في مطار بن غوريون الدولي في انتظار هبوط الطائرة الاضطراري . القائم باعمال قائد سلطه الاطفاء والانقاذ شمعون بن نير يتواجد في المكان ويطلع على استعدادات طواقم الاطفاء والانقاذ انتظارا لهبوط الطائرة الاضطراري ". 





phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.