تابع راديو الشمس

لائحة اتهام ضد مقدسي قام بتحويل أموال لعائلات شهداء وأسرى من حماس

لائحة اتهام ضد مقدسي قام بتحويل أموال لعائلات شهداء وأسرى من حماس

شارك المقال

جاء بلائحة الإتهام أن المتهم تربطه علاقة معرفة قديمة مع زكريا نجيب، من نشطاء حركة حماس، والذي كان قد تم الحكم عليه بالسجن لمدة طويلة وأطلق سراحه. وقد تعرّف المتهم على نشاط نجيب في إطار حركة حماس والتقى الإثنان في تركيا، في إطار رحلة عمل للمتهم الذي يملك محلا لبيع الملابس في اسطنبول.

وأضافت لائحة الإتهام أن نجيب كان يعلم أ، المتهم يقطن في مدينة القدس، وقد طلب منه إدخال مبالغ من الأموال لإسرائيل وتوجب على المتهم تقسيمها بين عائلات الأسرى الأمنيين وعائلات الشهداء بحسب تعليمات معينة، وذلك كمكافأة من حركة حماس.

وجاء بلائحة الإتهام أنه بالفترة بين اللقاء وحتى اعتقال المتهم، وبفترة سفر المتهم الى تركيا التقى مع نجيب بعدة مناسبات وأخذ منه أموالا وصلت الى 25 ألف دولار، بهدف ايصالها للعائلات بحسب تعليمات معيّنة. ومع وصول المتهم الى اسرائيل حاول إخفاء عملية تمرير الأموال عن طريق استعمال هواتف خلوية مختلفة، والتنسيق لتمرير الأموال بأماكن عامة، وما الى ذلك.

وذكرت لائحة الإتهام ن المتهم قام من خلال عمله هذا بالتعامل مع عميل أجنبي بدون مبرر، وقام بعمليات بممتلكات لغرض تطوير أو تمويل القيام بأعمال "ارهابية" أو تقديم المكافأة على عمل "ارهابي"، بحسب لائحة الإتهام.

وطلبت النيابة العامة اعتقال المتهم حتى إنهاء كافة الإجراءات القضائية ضده.

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.