تابع راديو الشمس

د. رياض كامل للشمس: ’مدارسنا الأهلية ستفتح أبوابها بالأول من أيلول‘

د. رياض كامل للشمس: ’مدارسنا الأهلية ستفتح أبوابها بالأول من أيلول‘

شارك المقال

قال الدكتور رياض كامل لإذاعة الشمس: "مدارسنا الأهلية ستفتح أبوابها بالأول من أيلول وستنتظم الدراسة كالمعتاد".

وأضاف الدكتور كامل: "يتسائل البعض عن الفرق بين السنة الماضية وهذه السنة، ونحن لا نقول أن هذه السنة أفضل من سابقاتها أبدا ولكن هنالك فرق بسيط، كانت الآذان صماء السنة الماضية والأبواب كانت موصدة أمامنا ولم تستجب الوزارة حتى للحديث معنا لفترة طويلة، وبعد عملية الإضراب وما قمنا به من احتجاجات هنالك أبواب مفتوحة دائما وتواصل دائم".

وتابع كامل: "المشكلة الحالية مختلفة أننا نعتقد أن توقيع وزارة المعارف على الإتفاقية هو بحد ذاته اعتراف بقصورها وبحق مدارسنا الأهلية بالحصول على مستحقاتها. المستهجن بالأمر هو وضع العراقيل أمام نقل مبلغ الخمسين مليون وتوجيه الرأي العام في البلاد وبالذات مجتمعنا العربي وكأن قضيتنا هي قضية مادية بحتة وكأننا نسعى فقط للحصول على الخمسين مليون وبهذا ينتهي الأمر".

وأردف قائلا: "يعلم القاصي والداني ووزارة المعارف بالذات أن قضيتنا ليست الخمسين مليون وإنما هنالك عجز سابق وهذا المبلغ هو جزء من هذا العجز، ولذلك مدارسنا تعاني بسبب هذا العجز وقامت بتقليصات عديدة حتى تتمكن من الإستمرار والوقوف على أرجلها. نحن نطالب بحقنا الحالي وبحقنا بالمستقبل ونطالب بأن يتعلم طلابنا كما اعتادوا أن يتعلموا بهذه الطرق العلمية وأن تستمر النجاحات من ناحية وأن تُفتح أبواب الإستكمالات أمام معلمينا أسوة ببقية المعلمين بالبلاد".

استمعوا للقاء الكامل:

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.