تابع راديو الشمس

د. أسعد محاجنة للشمس: ’مشاريع كثيرة لتشجيع طلابنا بموضوع الرياضيات‘

د. أسعد محاجنة للشمس: ’مشاريع كثيرة لتشجيع طلابنا بموضوع الرياضيات‘

شارك المقال

بداية تمنى الدكتور أسعد محاجنة "أن تكون سنة دراسية مباركة وموفقة لجميع طلابنا ومعلمينا وأهالينا"، وأضاف أن "موضوع الرياضيات هو أساسي بحسب وجهة نظري للقبول للجامعات ولهذا السبب يعطينا الإمكانية والواجب أن نهتم بهذا الموضوع بشكل كبير للغاية لكي نهيء طلابنا ونساعدهم للقبول للجامعات، ومن هنا تنطلق المشاريع وكافة التفاصيل من وزارة المعارف التي تساعد طلابنا بشكل جيد".

وتابع قائلا: "لدينا مشاريع كثيرة لطلاب الخمس وحدات هذا العام وسنبدأ مشروع جديد جدا لتقديم وتسريع وتشجيع طلابنا لكي يتقدموا لأربع وحدات بالرياضيات. ليس من المفروض على كل طالب أن يعلم بمستوى خمس وحدات ونحن نأمل ونريد من الطلاب الذين لا يقدرون على الخمس وحدات أن يتقدموا لأربع وحدات وهذه نقطة أساسية، ناهيك عن مشاريع أخرى للمراحل الإبتدائية".

وقال الدكتور محاجنة: "بمساق المعلمين فإن هنالك محورين، المحور الأساسي الأول هو الإرشاد حيث سنقوم بإرسال وتوجيه مرشدين للمدارس الذين سيتلقون توجيهات من قبل قسم التفتيش عن الرياضيات من خلال اجتماعاتنا معهم وهنالك بعض الأمور التي يجب أن نوصلها لمعلمينا ومرشدينا وذلك سيكون عن طريق المرشدين. المسار الثاني هو مسار الإستكمالات، ولكي نساعد ونشجع ونقوي معلمينا لكي يتعاملوا مع هذا النهج فإننا نهيء للمعلمين استكمالات عديدة ومكثفة وكثيرة بجميع مراكز تطوير المعلم المسؤولة عن استكمالات معلمينا والأشياء التي نريد أن نعطيها للمعلمين".

استمعوا للقاء الكامل:

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.