تابع راديو الشمس

السلطات الإسرائيلية تسلم جثمان الشهيد بهاء عليان لذويه

السلطات الإسرائيلية تسلم جثمان الشهيد بهاء عليان لذويه

شارك المقال

أوضح محامي هيئة شؤون الأسرى والمحررين محمد محمود أن "المخابرات الإسرائيلية قررت تسليم جثمان الشهيد بهاء عليان الى ذويه بعد منتصف الليل، بشرط الدفن في مقبرة باب "المجاهدين" في شارع صلاح الدين بالقدس، بحضور 25 شخصاً، ودفع كفالة مالية قيمتها 20 ألف شيكل".

ووسط قيود إسرائيلية مشددة اتخذت في محيط مقبرة "المجاهدين" في شارع صلاح الدين، وبتواجد 25 شخصاً فقط من أفراد عائلة الشهيد عليان، سلمت السلطات الإسرائيلية جثمان الشهيد باب المقبرة بعد فحص الجثمان والتأكد من هويته من قبل والده.

محامي هيئة شؤون الأسرى والمحررين محمد محمود قال عقب دفن الشهيد :"ان القوات الإسرائيلية انتشرت بكثافة في محيط المقبرة وخلال عملية تسليم جثمان بهاء ودفنه، وصادرت الأجهزة المحمولة من المشاركين، وعند تسليم الجثمان قام والد الشهيد بفحص جثمان نجله والتأكد من هويته، كما تأكد من عدم تجمد الجثمان وأن الجثمان بحالة جيدة نظرا للمدة التي قضاها في الثلاجات".

يذكر أن بهاء عليان استشهد يوم 13.10.2015، بعد تنفيذه عملية طعن وإطلاق نار مع الأسير بلال أبو غانم، داخل حافلة إسرائيلية في مستوطنة "أرمون هنتسيف" المقامة على أراضي قرية جبل المكبر، وهدم منزل عائلته مطلع العام الجاري.

وتواصل السلطات الاسرائيلية احتجاز 12 شهيدا فلسطينيا في الثلاجات، منهم شهيدين من مدينة القدس، وهما عبد المحسن حسونة ومحمد أبو خلف، إضافة الى شهداء من مدن بيت لحم والخليل وطولكرم ونابلس وجنين.

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.