تابع راديو الشمس

اولياء توماشين: ’نرفض قرار الوزارة والاضراب حتى الحصول على مطلبنا‘

اولياء توماشين: ’نرفض قرار الوزارة والاضراب حتى الحصول على مطلبنا‘

شارك المقال

صرحت لجنة الاولياء في ثانوية توماشين الطيرة، الناشطة أم عمري العبيدي والناشط جهاد عبد الحي، ان "لجنة الاولياء سوف تتوجه ظهر اليوم لتعقد اجتماعا طارئا في وزارة التربية والتعليم لتعلن رفضها عن قرار المديرة العامة للوزارة من الليلة الماضية الذي يقضي بإبقاء ادارة توماشين في الثانوية، رغم فوز شبكة عمال في المحكمة".

وهددت اللجنة اذا لم تستجب لهم الوزارة سوف يعلن الاضراب المفتوح، ولكنهم على امل ان تلبي الوزارة مطالب اللجنة، ولجنة المعلمين والبلدية وكل الاطراف الضالعة في التأثير على الوزارة، بحسب وصفهم ان ادارة توماشين قد فشلت تربويا تنظيميا واداريا. فيما تضاربت الآراء لبعض الاهالي ان الاضراب يضر بالطلاب وان كل الشبكات التي ترعى المدارس ما هي الا مقاولات للأرباح وليس لمصلحة الطلاب.

وانتقد بشدة مدير قسم التربية في البلدية د. خالد مطر أن "الوزارة قررت دون اعتبارات لكل الأطراف، وحتى دون التطرق لقرار المحكمة الذي قضى بفوز شبكة عمال".

من جانبه رئيس البلدية المحامي مأمون عبد الحي عقب بالقول أن "قرار الاضراب حق شرعي للأهالي ولكن هنالك طرق واساليب اخرى يمكن اتخاذها للحصول على المطالب واتفهم الاهالي ورغم هذه الاشكاليه في توماشين الا ان الدراسة انتظمت في رياض ومدارس مدينة الطيره كالمعتاد".

بينما صرح مدير تربوي شبكة عمال عمري بار أون ان "قرار وزارة التربية والتعليم جاء دون اعتبارات ومعروف ان شبكة عمال هي التي فازت في الطيبة والطيرة وقلنسوة وحازت بالمناقصات استنادا للنجاحات التي سجلتها في مجال التربية والتعليم، ولنا موقف على قرار الوزارة بإبقاء ادارة توماشين ولن نفصح عنه في هذه المرحلة".

أم عمري العبيدي - عضو في لجنة اولياء الأمور

جهاد عبد الحي - رئيس لجنة أولياء الأمور في توماشين

عثمان عبد الحي - أحد أولياء أمور الطلاب

المحامي مأمون عبد الحي - رئيس بلدية الطيرة

الدكتور خالد مطر - مدير قسم التربية والتعليم في البلدية

عمري بار أون - مدير تربوي في شبكة ’عمال‘

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.