تابع راديو الشمس

عاطف معدّي للشمس: ’نعمل من أجل إرجاع جميع الطلاب لمقاعد الدراسة‘

عاطف معدّي للشمس: ’نعمل من أجل إرجاع جميع الطلاب لمقاعد الدراسة‘

شارك المقال

قال السيد عاطف معدّي، مدير لجنة متابعة قضايا التعليم بالوسط العربي، بحديث خاص مع إذاعة الشمس، أن "الأمور جيدة ومتوقعة، وواضح أنه كان تحضير وعمل جدي من كل الأطراف على هذه المواضيع، وظهرت بعض المشاكل خلال الأسبوع الماضي وتعاوننا وعملنا على حل الأمورن وما تبقى فقط شقيب السلام حيث توجد مشكلة نحاول حلها بين لجان أولياء الامور والسلطة المحلية، ونأمل أن تنتهي المشكلة قريبا".

وأضاف معدّي: "المشاكل المحلية تواجهنا مثل كل سنة، وقسم من هذه الأمور مبرر وندعم مطالب الأهالي والطلاب بحق، وهناك أمور غير مبررة وليست حارقة. بكل الأحوال نحن نعمل مع رؤساء السلطات المحلية ومع مديري أقسام التربية والتعليم ومع لجان أولياء الأمور لحل هذه الإشكالات بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم من أجل إرجاع جميع الطلاب لمقاعد الدراسة".

 وقال مدير عام التعليم العربي في وزارة المعارف، السيد عبد الله خطيب، أن "هذه السنة تختلف عن السنوات السابقة، أولا منذ أمس والإعلان عن غرفة العمليات وحتى هذه اللحظة نحن نتحدث عن مشاكل عينية فقط في جهاز التعليم العربي وافتتحت السنة الدراسية بشكل موفق ولم تكن هنالك إشكاليات وكان هنالك استعداد على مدار السنة وعملت الطواقم ليلا ونهارا على اعداد افتتاح السنة الدراسية إن كان من ناحية مواد ومباني وهذه الامور سهلت كثيرا علينا لافتتاح السنة الدراسية بشكل موفق، وآمل أن نستطيع خلال هذه الفترة أيضا على عرض خطة التحديات لتي أعلن عنها وزير التربية والتعليم للمجتمع العربي والتي تتحدث عن إضافة 180 مليون شيكل لجهاز التعليم العربي في مجال التعليم غير المنهجي وفي مجال إعداد المعلمين".

وأضاف: "القضية في النقب هي قضية مؤسفة جدا، الحديث هناك يدور عن مدرسة معينة وللأسف الشديد فإن قضية على مستوى المدرسة تحولت الى قضية على صعيد القرية. هنالك اضراب في شقيب السلام وهنالك طواقم من الوزارة على تواصل مع رئيس اللطة المحلية ومع أولياء لجان الأمور ونحن نأمل أنه خلال الساعات القريبة ستحل هذه الإشكالية".

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.