تابع راديو الشمس

وليد فرج للشمس: ’سخنين تعاني من قلة الأراضي وكفى لخناق الوسط العربي‘

وليد فرج للشمس: ’سخنين تعاني من قلة الأراضي وكفى لخناق الوسط العربي‘

شارك المقال

تحدثت إذاعة الشمس صباح اليوم مع السيد وليد فرج، عضو اللجنة الشعبية المحلية في سخنين، حيث قال أن "اللجنة الشعبية في سخنين عقدت اجتماعا في بلدية سخنين بحضور نائب رئيس البلدية الأخ منير طربيه واتخذت عدة قرارات منها السماع للحراك الشبابي، وقد سمعنا للممثلين من الحراك الشبابي على مدار اسبوع وسمعنا طلباتهم".

وأضاف فرج: "خلال الإجتماع أقر ما يلي: تشكيل طاقم مهني لمتابعة مشروع الإسكان ومشروع السماسرة، زيارة تفقدية للأراضي الموجودة عليها اشكالية، التوجه لمكتب التخطيط البديل لمتابعة القضية، الإجتماع مع قسم الهندسة للإطلاع على كافة المخططات في سخنين التابعة لدائرة اراضي اسرائيل، وإلحاق ممثل من سخنين لمراقبة تنفيذ المشروع، وإقامة خيمة اعتصام التي تمت يوم أمس".

وقال فرج: "قمنا بالأمس بنصب خيمة اعتصام بساحة البلدية عند الساعة السادسة والنصف مساء، وكان حضورا ممتازا من قبل أهالي سخنين والشباب. هنالك تفاعل جماهيري في سخنين وبالذات بموضوع الأرض بسبب حساسية الموضوع بالنسبة لأهالي المدينة وللوسط العربي الذي يعاني من نقص بالأراضي والبناء للأزواج الشابة. سخنين تعاني مثل باقي البلدات من قلة الأراضي للازواج الشابة، وشبابنا صرخوا وخرجوا للشوارع".

وقال فرج: "الأسبوع الماضي قمنا مع الحراك الشبابي بالخروج بمسيرة انطلقت من النصب التذكاري ليوم الأرض الى مدينة سخنين، وهذه الصرخة من الشباب والأهل للمسؤولين ولدائرة أراضي اسرائيل بأنه كفى لخناق الوسط العربي".

استمعوا للقاء الكامل:




phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.