تابع راديو الشمس

رائف ابو الهيجا للشمس: بلدية طمرة فشلت في ادارة امور التعليم

رائف ابو الهيجا للشمس: بلدية طمرة فشلت في ادارة امور التعليم

شارك المقال

قال السيد رائف ابو الهيجا من مدينة طمرة في حديث معه للشمس، ان البلدية فشلت في ادارة امور التعليم في مدينة طمرة، وذلك بسبب اخراج وعدم دمج 10 طلاب في مدرسة البيان.

ويأتي هذا القرار بإخراج الطلاب المذكورين بسبب قرار المدرسة تقليص عدد الصفوف من 7 صفوف الى 5 صفوف بحسب ما ذكره السيد رائف ابو الهيجا، مما اضطر اهالي الطلاب الى توكيل محامي يمثلهم لكن قرار قسم المعارف في البلدية جاء متوافقًا مع قرار المدرسة.

ونوه السيد ابو الهيجا ان السبب في اخراج الطلاب هو ل"محسوبيات" حيث ابقوا على الطلاب المقربين لهم، وليس لاسباب جغرافية كما تدعي ادارة المدرسة.

واضاف انهم بصدد اجراء عدة خطوات احتجاجية كاقامة خيمة اعتصام ووقفة احتجاجية، واختتم كلامه بأن من الواجب على البلدية حل هذا الإشكال.

في المقابل وخلال حديث مع الأستاذ محمد الشمّا مدير قسم المعارف في بلدية طمرة قال:

نحاول ان نساعد كل طالب بحسب امكانياتنا ويهمنا رضى الأهالي والطلاب، مؤكدًا ان ليس لديهم محسوبيات لدمج طلاب معينين واخراج طلاب دون غيرهم، وان السبب هو جغرافي لا غير وبعد الطلاب عن المدرسة وقربهم لمدارس اخرى.

واكد ان الطلاب الذين نقلوا لمدارس اخرى قد نُسقت لهم سفرية من والى المدرسة ذهابًا وايابًا، وقد عُقد  اجتماع حول الموضوع قبل عدة اشهر لكن لم يحضره اهالي الطلاب.  

للاستماع للقاء الكامل:

 

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.