تابع راديو الشمس

لليوم الثالث: استمرار الإضراب في الطيرة

لليوم الثالث: استمرار الإضراب في الطيرة

شارك المقال

اعلنت لجنتا اولياء الامور في ثانوية توماشين في الطيره، واللجنة المركزية في المدينة، استمرار الاضراب الاحتجاجي حتى الحصول على مطلبهم ضد قرار المديره العامه للوزارة ابقاء ادارة توماشين وعتيد رغم فوز شبكة عمال في المناقصه، واصدرت اللجنتين بيانا جاء فيه:


"الأهل وأبناءنا الأعزاء طلاب المدرسة الثانوية للعلوم

بداية أود باسم سائر أعضاء لجنة الآباء أن أشكركم على مساهمتكم الكبيرة في إنجاح الإضراب في المدرسة، ونريدكم أن تكونوا على ثقة بأن هذا الإضراب قد بدأ يجدي نفعًا والنتائج في ظهور.

نحن نعتذر منكم إذ أن لبداية السنة الدراسية بهجتها وفرحتها، ولكنّنا قد اضطررنا من أجلكم فقط أن نضحي قليلًا   وأتينا على أنفسنا نحن ذويكم بهذه التضحية لنوقف كل أشكال الظلم الذي تعرضت له المدرسة الثانوية للعلوم من قبل الشركة المفعلة لها وهي شركة طوماشين.

قرارنا بالإضراب قد جاء على خلفية عدم احترام قرار لجنة العطاءات في بلدية الطيرة وكذلك عدم احترام قرار المحكمة بفوز شركة عمال في المناقصة لتستلم إدارة المدرسة، وقد انتظرنا نحن كأهل التغيير للأفضل مع اتفاقية مع الشركة الجديدة لتضمن حقوقكم وتحافظ على المدرسة من التلاعبات المختلفة".

وأضاف البيان:

"قد نشرنا سابقا النقاط التي من أجلها لا نريد لشركة طوماشين بالاستمرار، أذكر بشكل عام أن هذه الشركة لم تحترم مسؤوليتها في تفعيل المدرسة كما يجب، فكان دومًا هناك نقص في المعدات والأدوات   والمختبرات والمستلزمات الضرورية لتحقيق التعليم على أكمل وجه. لقد كان هناك المس بالمنح الدراسية التي يتلقاها الطلاب وكذلك مسا ظاهرا بحقوق المعلمين في المدرسة، ممّا اضطرهم الأمر إلي اللجوء للقضاء ضد هذه الشركة للحصول على مستحقاتهم.

كل هذه الأمور وغيرها للأسف لم تؤخذ بعين الاعتبار حينما قررت الوزارة منح إدارة المدرسة مرة أخرى لشركة طوماشين، وللأسف لم نجد وسيلة للضغط عليها سوى الإضراب حاليًا.

أعزائي.. أريد أن أعلمكم بهذا أن الإضراب قد أدى لأن تهتم الوزارة بشكل خاص في قضية المدرسة الثانوية للعلوم، فقد كانت اليوم جلسة مع مديرة المنطقة السيدة عماليا حايموفيتش، وكذلك عقدت هذا المساء جلسة إضافية مع مفتشي الوزارة في بلدية الطيرة وفي الغد سيتوجه مدير قسم المعارف لجلسة مع المديرة العامة للوزارة التي ستساهم في القرار الفصل لصالح مسعانا إن شاء الله.
هذا ونريد أن نحيطكم علما بأن معلمي المدرسة وإدارتها يتعهدون بتعويض كل ما ينقص على أبناءنا من مواد ودراسة، وقد عهدناهم في فترات سابقة بصدقهم وأمانتهم وقيامهم بواجبهم على أكمل وجه.


في النهاية أتوجه إليكم زملائي الأهل وأحبائي الطلاب بالصبر قليلًا  معنا فقد كدنا نصل لأن نمنع التلاعب بمصلحة فلذات أكبادنا، وهذه الخطوة العظيمة التي تدعمونا بها ستمنع أي جهة أن تفكر حتى في المس بحقوقكم أو تجاهلها... وغدًا سنستمر في الإضراب".

مع خالص الاحترام، جهاد عبد الحي؛ رئيس لجنة أولياء لأمور في المدرسة الثانوية للعلوم - الطيرة  

كما وأصدرت اللجنة المركزيه لأولياء الأمور في الطيرة بيانا تحت عنوان"استمرار الإضراب المفتوح" جاء فيه:

"لا يخفى على أحد ما آلت اليه المدارس الثانوية في الطيرة من تردي بالأوضاع وتراجع بالتحصيل ونسبة نجاح مخجلة بالبجروت .. 

ولا يخفى على أي متابع ان اللجنة المركزية تتعامل بمهنية تامة وترفض التسييس والتحزيب بالمدارس وتطمح بعملية تعليمية مهنية ..

بالسنوات الأخيرة كانت الكثير من المشاكل التي عكرت صفو العملية التعليمية وضرت الطلاب بشكل واضح .


جزء من هذه المشاكل والتقصيرات كانت بسبب ادارة سيئة من قبل الشركات التي تدير المدارس ، الشركات التي تاجرت بطلابنا ولم تنصف معلمينا الأفضال بشروط عمل سيئة لا تليق بمعلمينا الكرام .

بالفترة الأخيرة كانت لجنة العطاآت بالبلدية المكونة من اعضاء من الإئتلاف والمعارضة واطراف مهنية بحت ، كانت على موعد مع مناقصة ادارة المدارس .
وقررت باجماع منقطع النظير فوز شبكة عمال بإدارة المدارس الثانوية ، ابراهيم قاسم والثانوية للعلوم عبد الحميد عتيلي ..

بعد التوجه للقضاء ضد القرار ، أقرت المحكمة العليا صحة المناقصة .. وان شبكة عمال يجب ان تدير المدارس بالسنوات المقبلة ..
وبالنسبة لهذا العام ، فقد قررت المحكمة ان تحدد وزارة المعارف هل تدير شبكة طوماشين وعتيد المدارس لعام واحد ثم تستلم عمال ، ام تستلم عمال المدارس فوراً "..

وأضاف البيان ايضًا:

"الوزارة لم تقرر حتى ٣١-٨ .. وقررت باللحظات الأخيرة ان تستمر شركات خسرت مناقصة قانونية مهنية .. قرار غريب ويثير الشكوك.. !!
نحن نرى انه من السئ ان يتم منح طوماشين بكل اشكاليات شبكته وعتيد ادارة المدارس لعام واحد وهم يعلمون انهم لن يستمروا ..

* الاعدادي والإبتدائي قادمون نحو الثانويات ، نحن قلقون على مستقبلهم .. لذلك فمدارس الطيرة تتوحد على قلب رجل واحد وتتضامن مع بعضها .. لذلك الإضراب الشامل ..

* نحن مطلبنا بسيط وهو ان يتم العمل بالمدارس حسب المناقصة القانونية لتعمل المدارس بانتظام..

* نطالب بالكف عن العمل ضد طلابنا ومستقبلهم .

* اللجنة المركزية تؤيد وبقوة رجوع المدارس لحضن البلدية وسنكون بطليعة الصف دفاعا عن هذا الخيار .

* لتكف كافة المحاولات المشككة باللجنة المركزية والملتفة حول قراراتها والمتجاوزة لها . فاللجنة منتخبة شرعيا وديمقراطيا وقراراتها شرعية نافذة .

نحيي الأهالي الذين استجابوا لقرار المركزية ولبوا النداء ، ونقول وما النصر الا صبر ساعة ، فلنتكاتف ونقف صفا واحدا حتى ننتصر لمستقبل ابناءنا".













phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.