تابع راديو الشمس

جهاد عبد الحي: ’مستمرون بالإضراب‘.. رئيس البلدية: ’المعلمون خط أحمر‘

جهاد عبد الحي: ’مستمرون بالإضراب‘.. رئيس البلدية: ’المعلمون خط أحمر‘

شارك المقال

أعلنت اللجنة المركزية في مدينة الطيرة عن نجاح الإضراب بعد قرار البلدية الليلة وعليه تعلق الإضراب. وقد تم الإتفاق بإجتماع البلدية الليلة بأن يتوجه رئيس البلدية مأمون عبد الحي بأسم المجلس البلدي لوزارة المعارف بأن تستلم شركة عمال المدرستين الثانويتين في المدينة.

وعليه أعلنت اللجنة المركزية في مدينة الطيرة تعليق الإضراب حتى بعد العيد، وسيتم بحث التطورات واتخاذ القرارات خلال عطلة العيد.

تحدثت إذاعة الشمس صباح اليوم مع السيد جهاد عبد الحي، رئيس لجنة أولياء الأمور في مدرسة توماشين، حيث قال أنه "تم إلغاء اضراب اللجنة المركزية ولكننا ملتزمون بالإضراب في مدرسة توماشين حتى تغير وزارة المعارف قرارها".

وأضاف عبد الحي: "الاضراب موجود فقط في مدرسة توماشين، وفي مدرسة عتيد التعليم مستمر كالعادة. مطلبنا واضح أننا لن نتعامل مع شبكة توماشين ولن نفتح المدرسة. اذا خسر الطلاب أربعة أيام دراسية فهو أفضل من أن يخسروا العام الدراسي بأكمله". وتابع: "من المقرر أن يتم لقاء خلال ساعات ظهر اليوم مع السيد خالد مطر رئيس قسم المعارف وسامح عراقي القائم بأعمال الرئيس، وأنا اعتقد أنه سيتم حل هذا الموضوع اليوم".

وقال السيد مأمون عبد الحي، رئيس بلدية الطيرة، أن "جميع مدارس الطيرة عادت للعمل وجميع الطلاب يتواجدون داخل المدارس وقضية الاضراب الشامل انتهت، عدا عن الاضراب في مدرسة توماشين حيث أن هنالك اتفاق بالاستمرار بالاضراب حتى تحقيق حل يرضي الاهالي والمعلمين. التعليم في مدرسة عتيد يسير بشكل عادي جدا".

وأضاف السيد مأمون: "القضية موجودة اليوم أمام الوزارة من جديد، وبالأمس كنا باجتماع مع المسؤولين في وزارة التربية والتعليم وهنالك عدة اقتراحات، والساعة السادسة من مساء اليوم ستكون جلسة في مدرسة عبد الحميد مع المفتشين والمعلمين والأهالي، وذلك لفحص الاشكاليات بما يتعلق بالمعلمين وحقوقهم، وأوضحنا للوزارة أنه بالنسبة كبلدية فإن المس بحقوق المعلمين هو خط أحمر ولن نقبل أبدا أن يتم هذا الأمر، ورفضنا لاستمرار عمل شبكة توماشين في الطيرة يتعلق بموضوع حقوق المعلمين".

استمعوا للقاء الكامل:

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.