تابع راديو الشمس

أبو عياش للشمس: ’لقمة العيش ليست أغلى من الحياة ويجب توعية العمال‘

أبو عياش للشمس: ’لقمة العيش ليست أغلى من الحياة ويجب توعية العمال‘

شارك المقال

قال السيد كايد أبو عياش لإذاعة الشمس: "نحن حريصون بموضوع الوقاية والأمن في مشاريعنا، ولكن حادثة بهذا الحجم والخسائر التي حصلت كانت بمثابة صعقة وضربة كبيرة، ولكي نتعلم من أخطائنا عقدنا يوم أمس اجتماعا لمدراء المشاريع ومدراء الورشات وبعد العيد سنعقد لقاء مع المقاولين الذين يعملون معنا والذين يتواجدون في ورشاتنا".

وأضاف أبو عياش: "الرقابة موجودة ولكن مشاريع البناء متغيرة من يوم الى آخر، وعندما نبحث عن الوقاية في عملنا بمصنع الموجود بطابق أو طابقين فإن الأمر يختلف كليا عن بناية التي ترتفع وتتغير ويتم إضافة طوابق أخرى عليها. بطبيعة الحال فإن غالبية المباني في دولة اسرائيل تتعدى السبعة طوابق وأي خطر أو أي انزلاق يشكل خطرا كبيرا".

وتابع أبو عياش قائلا: "بالنسبة لقضية المراقبة، اذا كانت رقابة أكثر فإن الأمر سيكون أفضل حيث أن هنالك حوالي 13 ألف مشروع بناء في اسرائيل وعدد المراقبون من قبل مكتب العمل لا يتعدى العشرين شخص لكل هذه الورشات، ولكن لدينا نحن كمقاولين رقابة داخلية وكل شركة لديهاأكثر من 100 عامل يجب ان يكون فيها شخص مسؤول عن الوقاية والرقابة في الورشات".

وقال أبو عياش: "لا يوجد أي قانون بالعالم يُلزم العامل بالمخاطرة بحياته، ولا يوجد أي مدير مشروع أو مدير ورشة يُجبر على ذلك. لقمة العيش غالية ولكنها ليست أغلى من حياة العامل".

استمعوا للقاء الكامل:

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.