تابع راديو الشمس

عميل شرطي سري يوقع بعشرات المشتبهين بتجارة الكوكائين

عميل شرطي سري يوقع بعشرات المشتبهين بتجارة الكوكائين

شارك المقال

 والمشتبهون من عدة بلدات: اللد، تل السبع، كسيفة، الناصرة، الجديدة- المكر ويركا، وحسب الشرطة فان من بين المتهمين محام عربي من سكان الشمال يقطن باحدى البلدات الصغيرة بالنقبـ، وتنسب له شبهات بمحاولة استيراد 5 كلغم من الكوكائين من جنوب امريكا  لاسرائيل عن طريق الاردن.

وأفاد بيان للناطقة باسم الشرطة أن حملة الاعتقالات هذه تمت ‘بعد زرع عميل شرطة سري، وهو ناشط جنائي سابق وذو باع طويل معروف بمجال المخدرات، تم تأهيله وتفعيله قرب مشتبهين بسياق المخدرات’.

هذا وفرضت محكمة الصلح بريشون لتسيون، أمر حظر نشر على اي من بينات هوية العميل الشرطي السري وعائلته وعنوانه وذلك ساري المفعول حتى نهار يوم 28.02 المقبل.   

وأضاف بيان الشرطة أن ‘العميل الشرطي السري تمكن خلال فترة عام من زرعه بين المشتبهين من عقد صفقات شراء كوكائين بعشرات الاف الشواقل، وكذلك في الوساطة وايصال نقود للمستوردين ثمن المخدرات المعدة للاستيراد التي اقتنوها على الاغلب من دولة البيرو، وكشف العميل عن سلسلة المشتبهين الذين عمل بعضا منهم بشراكة وبعضا على حدة، وفيما عمل بعض منهم على استيراد 60 كلغم من الكوكايين مخبأة داخل علب دهان. وصفقة أخرى تمت في كولومبيا قام بها شرطيان اسرائيليان متقمصين دور تجار مخدرات شملت 6.5 كلغم بوساطة مشتبه اسرائيلي يقطن في جنوب امريكا مع توثيق عملية البيع والشراء. 

هذا وتعتزم الشرطة اليوم الاثنين ووفقا لتطورات التحقيقات، طلب تمديد فترة اعتقال المشتبهين المعتقلين، وذلك في محكمة الصلح بريشون لتسيون’.

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.