تابع راديو الشمس

النقب: اعتقال اصحاب كسارة ومحجر يعملون بصورة غير قانونية

النقب: اعتقال اصحاب كسارة ومحجر يعملون بصورة غير قانونية

شارك المقال

كشفت الشرطه بالتعاون مع سلطة اراضي اسرائيل وسلطة الضريبه قسم الجمارك، عن ملف قضية شبهات استخراج حجاره وغيرها من الثروات الطبيعيه بصوره غير قانونيه وسرقتها، اضافة الى خرق امر قانوني فيما يخص محجر وكساره بمنطقة وادي "نيتسانا" القريب من الحدود المصريه في الجنوب، في منطقة مجلس اقليمي "رمات هنيغب"، مسفره عن الحاق اضرار جسيمه في الطبيعه والوادي هناك.


واوقفت الشرطه يوم امس بمشاركة ممثلين عن دائرة اراضي اسرائيل والدوريات الخضراء، 9 مشتبهين عرب من سكان منطقة حوره في النقب للتحقيق معهم، لكنها افرجت لاحقًا عن 7 مشتبهين بشروط مقيده مناسبه شملت حبس منزلي لمدة 5 ايام للبعض، وابقت اثنين.


وتبين من نتائج تحقيقات سريه ان اصحاب شركة مقاولات استخراج حجاره، ينفذون اعمال كساره واستخراج بصوره ممنهجه لحجاره وثروات طبيعيه اخرى مختلفه بمنطقة وادي نيتسانا، عبر حاويات وصل قدرها عشرات الشاحنات، رغم ان رخصة المحجر والكساره التي اداروها هناك غير سارية المفعول، وكذلك هنالك امر قانوني صدر بحقهم يحظر عليهم  مواصلة العمل هناك.

ووفقا للشبهات باعوا هذة الحجاره وغيرها الى زبائن وتجار ومواطنين عاديين موهمين اياهم ان المحجر والكساره يعملان بصوره قانونيه.

 
وخلال مجريات التحقيقات اقدمت الشرطة على مداهمة وتفتيش مكاتب الشركه ببئر السبع، وفي الكساره في وادي "نيتسانا" وضبطت مستندات واوراق ومواد مختلفه ومركبات استخدمت على ما يبدو خلال تنفيذ الشبهات المنسوبه، بما شمل شاحنات وحفارتين وتندر وممتلكات اخرى مختلفه، بهدف مصادرتها لاحقا. 


ومددت محكمة الصلح في "ريشون لتسيون"  اعتقال اثنين من المشتبهين المركزيين المعتقلين لمدة 6 ايام على ذمة التحقيقات الجاريه.





 

 

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.