تابع راديو الشمس

الموافقة على بناء 520 وحدة سكن في بسمة طبعون

الموافقة على بناء 520 وحدة سكن في بسمة طبعون

وافقت اللجنة القطرية للتخطيط والبناء على خطة سلطة اراضي اسرائيل لبناء 520 وحدة سكن في بسمة طبعون وجفعات كوشط للمجتمع البدوي.

وجاء في بيان وزارة المالية الإسرائيلية ان اللجنة التنظيمية لتحسين أوضاع الإسكان في مجتمعات الأقليات وافقت على اضافة 520 وحدة سكن في بسمة طبعون-جفعات كوشط، ووافقت على تطبيق البرنامج. وتتضمن الخطة بناء  520 وحدة سكن في قطعة ارض محاطة من جانبيها بحارات سكنية من بلدة بسمة طبعون،حيث ان منطقتها الجغرافية تسمح بعمل تواصل بين الحارات السكنية الموجودة مسبقاً.

 ويقترح المشروع ثلاثة نماذج سكنية مختلفة: نماذج ثنائية الطبقات في القسم الجنوبي من الخطة مع الحدود مع كريات طبعون. اما في القسم الشمالي فيطرح المشروع بنايات ذات 3 طبقات و 4 طبقات مع طابق للاستعمال التجاري، وتعرض الخطة طريق دخول للحارات السكنية في المنطقة الشرقية، بالاضافة لمساحات عامة في الجزء المركزي للمشروع.

ويلبي المشروع احتياجات السكن في البلدة، ويضمن خليط سكاني من جميع شرائح المجتمع البدوي بالتلاؤم مع متطلبات وتنوعات المجتمع المختلفة. بالاضافة لمنطقة عامة واسعة تلبي احتياجات الحارات السكنية المحيطة، وتشكل مركز جماهيري وتربوي للبلدة.

 

مجموع المساحات العامة المقترحة وصل الى 37 دونم، واغلب هذه المساحات تتواجد في مركز المشروع مما يساعد بتلبية احتياجات البلدة. اما مجموع المساحات العامة المفتوحة في المشروع يصل الى 26 دونم، وهذه الكمية تكفي لسد الاحتياجات المطلوبة لعدد السكان المتوقع واكثر. وبالنسبة للمشاريع التجارية توفر الخطة امكانية السكن مع طابق تجاري بمساحة 1700 متر مربع.

اما بالنسبة للبنى التحتية، تتضمن الخطة منطقة مخصصة لبركة تجميع ماء،آليات ضخ،وآليات اضافية اخرى والتي تشكل حل جذري لتصريف المياه، وقد عمل عل تحضير المشروع شركة سيتيليكو قدم من قبل سلطة أراضي اسرائيل.

الى هنا نص بيان وزارة المالية.

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.