تابع راديو الشمس

عودة للشمس: ’47 طالبا بالصف وسنُضرب بحال لم تُستجاب مطالبنا‘

عودة للشمس: ’47 طالبا بالصف وسنُضرب بحال لم تُستجاب مطالبنا‘

شارك المقال

أفادت مراسلتنا سميرة الحاج يحيى أن أهالي طلاب ثانوية قلنسوة أعربوا عن تذمرهم واستيائهم الشديدين من اكتظاظ الطلاب بالغرف الصفية منذ مطلع العام الدراسي الحالي والنقص الحاد بمقاعد الدراسة لشريحة الصفوف العاشرة منذ العام الجاري، ورغم التوجهات للجهات المسؤولة إلا أنها لم تجد نفعا حتى هذه اليوم.

وقد أشار الأهالي الى أن هذه المشكلة التي تُعتبر تجاوزا لقوانين ومعايير التعليم والمناخ الدراسي، حيث يحوي الصف 47 طالبا بدل من العدد القانوني المحدد وهو 37 طالبا. من جانب لجنة الأمور المركزية فقد طالبت البلدية بإيجاد حلول فورية واقتراح لإحضار مقطورتين كغرف صفية مؤقتة لحين يتسنى لهم إيجاد حلول جذرية.

وقال السيد عبد الرحيم عودة، أحد أولياء الأمور، حيث قال: "يوجد في كل غرفة صفية 47 طالبا مع العلم أن الغرف معدة لتتسع بين 32 حتى 36 طالبا، والحديث عن طلاب صفوف العواشر والحوادي عشر والثواني عشر".

وأضاف عودة: "أنا تعلمت في هذه المدرسة وأعلم أن الصفوف تتسع الى حوالي 34 طالبا، وهنالك صفوف يتواجد فيها اليوم 58 طالبا. هذه الظاهرة موجودة منذ سنوات ولكنها ازدادت هذا العام كثيرا. نحن توجهنا للمدرسة الموجودة تحت إدارة ’عمال‘، وقال مدير المدرسة أنه توجه لـ’عمال‘ ليتم تزويدهم بغرفتين ولكن حتى الآن لم يقوموا بذلك".

وعن دور الأهالي، قال عودة: "نحن نقوم بالضغط وهددنا بالإضراب اذا لم تتم الإستجابة لطلباتنا حتى يوم 01.11.2016 القادم".

استمعوا للقاء الكامل:

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.