تابع راديو الشمس

الصحفي بدر خان حسين يتحدث للشمس من حدود الموصل في العراق

الصحفي بدر خان حسين يتحدث للشمس من حدود الموصل في العراق

شارك المقال

تحدثت اذاعة الشمس صباح اليوم الى الصحفي العراقي بدر خان حسين والذي يتواجد على حدود محافظة نينوى حيث يتواجد الصحفيون هناك للاطلاع على ما يجري في معركة الموصل التي يشارك بها قوات الجيش العراقي والامريكي بهدف تحريرها من ايدي داعش الذي يسيطر عليها منذ فترة.

وقال الصحفي العراقي بدر خان حسين للشمس: "المعركة فعلا بدات ونحن نرى امام اعيننا القوات والطائرات والدبابات تتقدم نحو الموصل. بدأت القوات العراقية فجر اليوم الاثنين معركة استعادة مدينة الموصل (شمال العراق) بقصف مدفعي على مواقع تنظيم الدولة الإسلامية بالتزامن مع قصف جوي لطائرات التحالف الدولي، بينما رحبت واشنطن بإعلان بدء المعركة التي وصفتها بالصعبة".

واضاف بدر خان للشمس: "إن القوات العراقية بدأت فجرا رفع السواتر الترابية في مناطق سهل نينوى، وتحديدا ضمن محور الخازر (شرق الموصل)، لفتح الطريق أمام تقدم الوحدات العسكرية باتجاه مناطق سهل نينوى، ومن ثم إلى الموصل. كما أن طائرات التحالف شنت سلسلة ضربات جوية على مواقع متفرقة للتنظيم داخل مدينة الموصل، كما انضمت المدفعية الذكية الأميركية للمعركة، وقصفت مواقع للتنظيم في ناحية بعشيقة (شرق الموصل)، فضلا عن ضربات جوية أخرى لمناطق متفرقة بسهل نينوى".

للاستماع الى اللقاء كاملا.

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.