تابع راديو الشمس

الهباش للشمس:’نرحب بقرار اليونسكو باعتماد مصطلح المسجد الاقصى‘

الهباش للشمس:’نرحب بقرار اليونسكو باعتماد مصطلح المسجد الاقصى‘

شارك المقال

وكانت اليونسكو قررت الخميس الماضي اعتماد مصطلح "المسجد الأقصى" بدلا من "جبل الهيكل" بأغلبية 33 دولة، ومعارضة ست دول، وامتناع 17 دولة عن التصويت.

وقال د.محمود الهباش للشمس حول الموضوع: "إن القرار يدل على اقتناع العالم بحملة التزييف والتزوير الإسرائيلية التي تستهدف التراث العربي وأقدس مقدسات المسلمين في القدس، ونحن نرحب بالقرار ونؤكد أن محاولات الاحتلال أثبتت بطلانها".

مضيفا: "نحن نطالب منظمة اليونسكو بالتحرك العاجل لوقف الانتهاكات بحق القدس، والمسارعة إلى تنفيذ قراراتها في هذا الإطار، الاحتلال طارئ على مدينة القدس، روايتهم التاريخية لهم هم احرار بما يعتقدون، العالم يقف معنا ".

مؤكدا في ذات الوقت: "نحن لسنا ضد اليهود كيهود، لكن هناك حقائق على ارض الواقع علينا ان نقبل بها تؤكد حقنا بهذه الاماكن، تقبل او لا تقبل اسرائيل ومديرة اليونسكو، نحن لنا القرار، القرار واضح وصريح ولم يجامل احدا، ولن يجامل الاسرائيليي، الدخول في تفسيرات وتاويلات وتوضيحات من المديرة العامة لا يعنينا كثيرا، هي ليست من يمثل اليونسكو وانما الجمعية العمومية".

كما تحدثت اذاعة الشمس الى الهباش حول لقائه مؤخرا برئيس دولة اسرائيل وقال انه هذا ليس او لقاء لنا معه وهو ضمن لسلة لقاءات ونحن نلتقي مع كل مفاصل المجتمع الاسرائيلي وهذا امر تقره القيادة الفلسطينية".

للاستماع الى اللقاء كاملا.

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.