تابع راديو الشمس

النائب غطاس للشمس: ’نعمل على حل مشكلة الطلاب العرب في جامعة ياش الرومانية‘

النائب غطاس للشمس: ’نعمل على حل مشكلة الطلاب العرب في جامعة ياش الرومانية‘

شارك المقال

وحول سبب وجوده هناك والمشكلة التي حصلت قال غطاس للشمس: "وصلت يوم السبت الى مدينة "ياش" في رومانيا، حيث يتواجد عدد كبير من الطلاب العرب من فلسطينيي ٤٨ الذين يعانون من مشكلة بيروقراطية تعيق بداية تعليمهم في جامعة ياش في السنة الدراسية الحالية، بسبب اشتراط الجامعة استصدار تأشيرة دخول خاصة بالطلاب الجامعيين خلال وقت محدد وذلك بالرغم من ان الطلاب قاموا بدفع جميع المستحقات للجامعة بعد ان تم قبولهم".

ويضيف: النائب د.باسل غطاس للشمس: "اتضح ان هذه التأشيرة يمكن اصدارها إما في السفارة الرومانية في اسرائيل او في بلد مجاورة خارج رومانيا ولذلك الطلاب في مشكلة بسبب ضيق الوقت وبداية السنة التعليمية، ومن الممكن ان يشكل الامر خطرًا على السنة التعليمية باكملها".

مضيفا: "هذه الزيارة تأتي ضمن متابعتنا للقضية في الاسبوع الاخير حيث توجهت للسفير الروماني في اسرائيل ولمكتب رئيس الجامعة ووزارة التعليم الرومانية لايجاد حل لهذه الازمة ومساعدة الطلاب، وقد مددت الجامعة الفترة المتاحة لاستصدار التأشيرة.

اجتمعت بعدد من الطلاب العرب للاستماع للمشاكل التي يواجهونها. ومن المتوقع ان التقي برئيس جامعة ياش، اليوم الاثنين ظهرًا، بهدف التوصل الى حل نهائي في هذه الازمة وضمان الترتيبات اللازمة للتسهيل على الطلاب وعدم المس بتعليمهم".

وقال ايضا للشمس: "هذه الزيارة هامة كون الطلاب العرب بامس الحاجة لمن يمثلهم في قضاياهم ومشاكلهم مقابل الجامعة، وقد لمسنا جدية الجامعة والجهات المختصة في التعامل بعد ان توجهنا اليهم كممثلين عن قضية الطلاب العرب".

للاستماع الى اللقاء كاملا.



phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.