تابع راديو الشمس

سماح اغبارية للشمس: ’وباء قتل النساء ينتشر ويأخذ أرواح الأبرياء‘

سماح اغبارية للشمس: ’وباء قتل النساء ينتشر ويأخذ أرواح الأبرياء‘

شارك المقال

تعرضت سيدة عربية للطعن في شقتها بأحد أحياء مدينة يافا مساء أمس، مما أدى الى إصابته بجراح وصفت ببالغة الخطورة وأُعلن عن وفاتها لاحقا متأثرة بجراحها. وقالت الشرطة في بيانها إن الضحية هي هدى كحيل وتبلغ من العمر 36 عاما وهي مطلقة ولديها أربعة أبناء، وقد تم اعتقال شقيقها (33 عاما) الهارب المشتبه بالضلوع بتنفيذ الجريمة.

وبحديث لإذاعة الشمس صباح اليوم مع الناشطة النسوية والعاملة الاجتماعية السيدة سماح سلايمة اغبارية، قالت: "معالم الجريمة ليست واضحة تماما، ولكن في الخلفية تظهر صورة طلاق صعبة جدا. الحديث عن امرأة قامت بتربية أربعة أبناء لوحدها، كانت تعمل وتتعلم وكانت لديها أحلام كبيرة جدا".

وأضافت: "أي امرأة تتعرض للضرب بعد سنوات من العمر من الممكن أن تطلب الطلاق وهذا أمر شرعي وصحي، وفي عديد من الحالات نصل الى وضع يجب أن يتم فيه الفصل بين الزوجين، ولكن النظرة في مجتمعنا للمرأة المطلقة صعبة جدا وكأنها تنتقل من حكم الزوج الى حكم العائلة التي تعود اليها".

وبسؤال عن علاقة المرحومة مع السيدة دعاء أبو شرخ التي قُتلت قبل أسابيع قليلة وعن المعالم الواضحة في منطقة المركز لسيدات مهددات قد يتعرضن للقتل، قالت السيدة سماح سلايمة اغبارية: "الفرق بفترة شهر بين قتل دعاء وقتل هدى، وكانت علاقة صداقة تربط المرحومة مع شقيقة دعاء واشتركوا بمناسبة عائلية وكانتا فرحتين جدا، ودعاء وهدى للأسف غير موجودات وكل واحدة منهن تركت أربعة أيتام ولا نعرف بقية المسلسل".

استمعوا للقاء الكامل:

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.