تابع راديو الشمس

الضميري للشمس: ’السلاح غير المشروط ملاحق ونحقق بدوافع عملية تركمان‘

الضميري للشمس: ’السلاح غير المشروط ملاحق ونحقق بدوافع عملية تركمان‘

شارك المقال

تحدثت اذاعة الشمس صباح اليوم مع السيد عبدالخالق تركمان – والد الشهيد محمد تركمان من قباطية والذي نفذ يوم أمس عملية اطلاق النار باتجاه جنود اسرائيليين واصاب ثلاثة منهم. وقال السيد عبدالخالق تركمان أن "ابنه محمد يعمل في الاجهزة الامنية منذ سنوات، وبالامس قامت قوى الامن الفلسطينية بتفتيش البيت ساعات قبل تنفيذه العملية وصادرت اسلحة".

وبحديث لإذاعة الشمس مع اللواء عدنان الضميري قال: "مشاعرنا مع الوالد الذي فقد ابنه، ولا يوجد في توجهنا وفي إطار عملنا بالخدمة ما يخرج عن نطاق تعليمات المستوى السياسي واحترام قرارات وتعليمات المستوى السياسي، ولا توجد لدينا توجهات بأن نقوم بالإشتباك مع قوات الجيش الإسرائيلي".

وأضاف الضميري: "حدثت بالسابق أحداث من الممكن أن تحدث بأي دولة دولة بالعالم وهي أن يقوم جندي بإطلاق النار ومن الممكن أن يأخذ بندقيته ويطلق النار على أصدقائه بالمعسكر. أنا لا أعرف كيف تم وضع الكلمات بفم الوالد فهو يبدو رجل بسيط وأنا لا أعرفه شخصيا".

وتابع الضميري قائلا: "سبق وأعلنت كناطق بلسان الأجهزة الأمنية الفلسطينية بأن السلاح غير المشروط هو ملاحق سواء كان مع جندي أو مع وزير أو مع مواطن عادي، وأي سلاح في البلد يجب أن يكون معروفا صاحبة ولماذا يستعمله وأن يكون مرخصا".

وقال الضميري: "نحن بالتأكيد نجري عملية تحقيق عن الدوافع التي من الممكن أنها قد أدت الى هذا الموضوع، لكن هذا الشاب معروف لدينا في الشرطة وهو شاب منضبط وملتزم ولا توجد لديه أية اشكاليات سابقة بالعمل".

استمعوا للقاء الكامل:

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.