تابع راديو الشمس

أحمد بطو من الناصرة يخترع تطبيقا لمعالجة نسيان الأطفال بالسيارة

أحمد بطو من الناصرة يخترع تطبيقا لمعالجة نسيان الأطفال بالسيارة

شارك المقال

‏‎في الآونة الاخيرة فقدنا عشرات الأطفال نتيجة حالات الاختناق جراء نسيانهم داخل مركبة مغلقة. قد تكون احد اسباب هذه الحوادث نسيان الاهل لأطفالهم نتيجة الضغوطات النفسية المسيطرة على عقولهم وتوترهم، والخ .....

والأطفال الصغار هم الأكثر عرضة لهذه الحوادث، لأن حرارة جسمهم ترتفع بسرعة أكثر بثلاثة او خمس اضعاف من حرارة جسم البالغين وخاصةً مَن تتراوح اعمارهم بين السنة والخمس سنوات فهم لا يملكون القدرة على الخروج أو فتح النوافذ والأبواب. فلنتخيل موقف اطفالنا كم من الوقت يمر عليهم وهم يصارعون الموت تحت اشعة الشمس الحارقة لا يستطيعون التنفس ينزفون دمعا حتى يلفظون انفاسهم الاخيرة ويفارقون الحياة.

ولكي نتخلص ونتجنب مثل هذه المصائب يطل علينا المهندس احمد بطو ابن مدينة الناصرة في اختراع جديد يعالج مسألة نسيان الاطفال في المركبة بنسبة 99 %.

خصائص التطبيق:

1 - نظام ذكي لحماية أطفالك على مدار الساعة ولا يحتاج اي جهاز اضافي داخل المركبة

2 - تطبيق " safe kids" الذكي يدرك بشكل تلقائي حال توقف المركبة الخاصة بكم ويرسل تنبيه " أنا طفلكم معكم " ويمكن ايضا اختيار إمكانية تحديد وقت للعودة الى المركبة بعد دقائق ويقوم في تنبيهكم بعد انتهاء الوقت.

3 - في حال نسيان الطفل داخل المركبة يقوم التطبيق بالاتصال بشكل تلقائي لهاتف الام لكي تعود الى المركبة وان لم يتلقى رد من الام، في هذه الحالة يقوم التطبيق بإرسال رسالة بخريطة المكان التي توقفت فيه المركبة ونوعها رقمها ولونها الى " ارقام الطوارئ " المسجلة في التطبيق ومعلومات اضافية عن درجة الحرارة والرطوبة في ذلك الوقت ليتم انقاذ الطفل من خطر محتم.

4 - تطبيق سيف كيديز يتابع تحركاتكم اثناء تنقلكم في المركبة ويرسل انذار اذا كان هناك عائق يشكل خطر على حياتكم وحياة اطفالكم، مثل: تشويشات الشارع وحيوانات في الطريق قبل كم من مكان تواجدهم.

5 - تطبيق سيف كيديز الذكي يتابع سرعة المركبة الخاصة بكم في حال تجاوزتم السرعة القانونية يقوم بإرسال تنبيه لتخفيض السرعة والحفاظ على امنكم وحياة اطفالكم.

6 - تطبيق سيف كيديز يتمتع بخاصية Safe Kids Near، في حال نسيان الطفل داخل المركبة ولا يوجد رد من الأهل وايضاً من ارقام الطوارئ يقوم بالارسال لأقرب شخص في المنطقة لإنقاذ حياة الطفل.

7 - في كل حساب في التطبيق نظام لضبط المواعيد لكل طفل داخل ملفه الشخصي وتسجيل مكان تواجدهم اخر مرة كي لا تنساهم داخل المركبة.

والتطبيق متاح على أجهزة الأندوريد والفترة القادمة على الايوس.





phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.