تابع راديو الشمس

رسوب بنسبة 70 بالمئة.. دغش: ’سياسة جديدة لمصلحة المحامين العرب‘

رسوب بنسبة 70 بالمئة.. دغش: ’سياسة جديدة لمصلحة المحامين العرب‘

شارك المقال

تقدم مؤخرا حوالي 2480 طالب محاماة لامتحان مزاولة المهنة التابع لنقابة المحامين، لكن النتائج كانت غير اعتيادية وأثارت الغضب لدى أواسط الممتحنين بشكل خاص بعد أن أظهرت المعطيات أن 70% من المتقدمين رسبوا بالإمتحان.

تحدثت إذاعة الشمس عن هذا الموضوع صباح اليوم مع المحامي خالد دغش، حيث قال: "70% رسبوا وكانت هنالك معلومات عن أرقام متفاوتة ولكن الصحيح أن 30% فقط من المتقدمين لامتحان نقابة المحامين نجحوا بهذا الإمتحان، وهذه النسبة تحصل للمرة الأولى".

وأضاف دغش: "هنالك متغيرات في نقابة المحامين، أولا سن قانون المحامين هذا العام وهذا قانون جديد يهدف بالأساس الى طريق جديدة لنقابة المحامين، فهنالك انتقادات خلال السنوات السابقة بخصوص مهنة المحاماة وبخصوص مستوى المحامي". وتابع قائلا: "نحن كمحامين عرب كنا قد تحدثنا بهذا الموضوع سابقا أن هنالك انتقادات حول المحامين العرب وحول مستواهم المهني المتدني، الحديث ليس عن الجميع ولكن هذا هو الإنطباع السائد".

وقال المحامي دغش: "هذا الإمتحان ونتائجه تعكس سياسة جديدة في نقابة المحامين من أجل رفع مستوى المحامين وهذا يصب بمصلحة المحامين العرب".

وأضاف دغش: "ما يميز المتقدين لهذا الإمتحان أن غالبيتهم ليسوا من خريجي الجامعات الإسرائيلية. الجامعة العبرية دائما كانت تتصدر النسبة العالية بالنجاح في هذا الإمتحان بنسبة 73%، وجامعة تل أبيب 65%، جامعة بار ايلان 59%، ’مركاز بن تحومي‘ 54%، جامعة حيفا 53%".

استمعوا للقاء الكامل:

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.