تابع راديو الشمس

الشيخ أبو دعابس للشمس: ’يجب دفع الشباب للإنخراط بالعمل السياسي‘

الشيخ أبو دعابس للشمس: ’يجب دفع الشباب للإنخراط بالعمل السياسي‘

شارك المقال

تحدثت إذاعة الشمس صباح اليوم مع الشيخ حماد أبو دعابس، رئيس الحركة الإسلامية الشق الجنوبي، حول تصريحاته الأخيرة بمؤتمر عُقد في بداية الأسبوع في مدينة رهط، حيث دعى الشباب والمثقفين "لانتزاع الراية من هذه القيادات التقليدية لمواصلة المشوار".

قال الشيخ حماد أبو دعابس لإذاعة الشمس: "القضية ليست آنية وليست نزع ثقة من القيادات القائمة، وإنما هي محاولة لدفع الشباب للخروج من اللامبالاة".

وأضاف الشيخ قائلا: "هنالك كم هائل جدا من شبابنا غير مؤطرين بأي حزب من الاحزاب وغير مبالين وغير متابعين للشأن السياسي وغير مهمتمين للأمر الجماهيري والأمر العام، وبالمقابل هنالك قلة قليلة من الشباب يشتكون بأن القيادات القائمة كأنها تحول بينهم وبين العامل الجماهيري والشعبي، ومن هذا الباب جاء هذا النداء".

وتابع الشيخ قائلا: "نقول للشباب أن لا أحد يمنعكم ولا أحد يقف دونكم لأن تنخرطوا بالعمل السياسي وأن تأخذوا مبادرات وتقوموا بعمل إيجابي كما قام أسلافكم عندما كانوا شبابا فهم الذين حركوا الشارع وهم من اوجدوا الأمر القائم، وإن كان لديكم شيئا يتفوق على الوضع القائم فليتفضلوا ولا أحد يمنعهم من ذلك".

وقال الشيخ أبو دعابس: "يجب أن يخرج أكثر من نصف مليون شاب وشابة بهذه البلاد الذين لا يشاركون بأي شيء من هم شعبهم وأمتهم، يجب أن يأخذوا دورهم. مجال الإجتهاد في هذا المجال واسع، ولا أنا ولا غيري يجبرهم بأي مجال ليجتهدوا فيه، المهم أن يستفيد شعبهم وجمهورهم من طاقتهم المبعثرة، فهذه الطاقة يجب أن تُجمع وأن يكون لها حضور وبصمة".

استمعوا للقاء الكامل:

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.