تابع راديو الشمس

طرق البحث على ’جوجل‘ لا يعرفها غالبية المستخدمين

طرق البحث على ’جوجل‘ لا يعرفها غالبية المستخدمين

شارك المقال

من منا لا يستخدم موقع جوجل للبحث؟ فكلنا نحتاجه فور رغبتنا في البحث عن معلومة ما، سواء كانت عن أبحاث الذرة أو عن طريقة إعداد أكلة ما، وفي ظرف دقيقة واحدة تظهر العشرات بل المئات من النتائج المتعلقة بكلمات البحث، ولكنا دائمًا ما نرغب في التدقيق حتى تتوفر لنا المعلومات التي توفر لنا ما نرغب في البحث عنه بشكل دقيق.

لذلك نقدم لك 10 طرق قد تعرفها لأول مرة توفر لك بحثًا أكثر سهولة ودقة واحترافية.

| - أو

أحيانًا لا يكون لدينا اليقين حول اسم الشخص الذي نبحث عنه، فقط قم بوضع كل الإحتمالات التي تتذكرها، وضع بينهم رمز "|" أو ضع كلمة "أو"، وسيقوم محرك البحث بوضع أفضل النتائج المحققة لأكثر اسم متوقع لديه مثل عدم تذكر اسم الفنان تامر حسني، يتم كتابة هكذا في مرحلة البحث " ثامر حسني|تامر حسن" وستظهر لك كل النتائج عن تامر حسني .

البحث باستخدام مترادفات

إذا كنت بحاجة إلى العثور في المواقع على موضوع معين بدلًا من تلك التي تتضمن عبارة معينة، فقط قم بإضافة الرمز "~" لبحثك بين كلمات الموضوع.

مثال، إذا كنت تبحث عن مصطلح "صحي~ الغذاء" ستحصل على النتائج عن مبادئ التغذية السليمة، وصفات الطبخ، وكذلك خيارات لتناول الطعام الصحي.

البحث عن موضوع في موقع معين

للبحث عن موضوع داخل موقع معين ولكنك لا تتذكر عنوان الموضوع قم بوضع لينك الموقع، ثم أضف كلمة عن مضمون الموضوع، وسيظهر لك في النتائج الأولية بالتأكيد .

قوة العلامة النجمية

عندما تخونك ذاكرتك وتحول دون تذكرك برقم معين أو باقي جملة معينة في الموضوع الذي تبحث عنه، فإن قوة العلامة النجمية تخرجك من المأزق، فقط قم بكتابة ما تتذكره وضع تلك العلامة في النهاية وستعرض لك كافة النتائج المرتبطة بما بحثت عنه .

فقدان نصف الكلمات

إذا كنت تبحث عن عنوان موضوع معين، ولكنك لا تتذكر أكثر من نصف كلمات العنوان، فقط قم بوضع ما تتذكره من كلمات وأضف عليه كلمة "AROUND"، ثم أضف عدداً تقريبياً للكلمات المفقودة.

مثال: كيف تعرف درجة مقاومة AROUND)2) والغبار (كيف تعرف درجة مقاومة هاتفك للماء والغبار؟)

استخدام الإطار الزمني

أحيانًا نكون بحاجة ماسة لنتعرف على الأحداث التي وقعت خلال فترة معينة من الزمن. للقيام بذلك، يمكنك إضافة إطار زمني لاستعلام، على سبيل المثال، إذا كنا نريد معرفة المزيد عن الاكتشافات العلمية خلال عام 1900 إلى 1950، يمكن أن نكتب: الاكتشافات العلمية 1900...1950

الجملة بأكملها بالترتيب ذاته

إذا قمت بالبحث عن جملة معينة بدون وضعها بين علامتي التنصيص "" فإنه يمكن أن يقدم لك بعض النتائج المختلفة التي تضم كلمة أو كلمتين من الجملة أو الجملة ذاتها، ولكن بترتيب مختلف، لذلك للبحث عن الجملة بأكملها في المواقع المختلفة ضعها بين علامتي التنصيص.

كلمات غير مثيرة للاهتمام

يمكنك تفادي ظهور نتائح تحتوي على كلمات غير مثيرة لاهتمامك عبر وضع رمز – قبل كل منهما، مثل البحث مواصفات هاتف كوداك الجديد دون الرغبة في عرض مواقع بيعه وشرائه، قم بكتابة مواصفات هاتف كوداك –بيع –شراء.

للبحث عن موضوعات متفرقة في موضوع واحد

يمكنك البحث عن موضوعات متفرقة في موضوع واحد عن طريق إضافة رمز + بين الكلمات التي تدل على الموضوع.

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.