تابع راديو الشمس

وكالة المصالح التجاريّة الصغيرة والمتوسطة تفتتح اسبوع الريادة

وكالة المصالح التجاريّة الصغيرة والمتوسطة تفتتح اسبوع الريادة

شارك المقال

تنظم وكالة المصالح التجاريّة في وزارة الاقتصاد، من خلال مراكز معوف، اسبوع الريادة والذي يتضمن العشرات من المحاضرات والورشات واللقاءات المجانيّة والمخصّصة للمبادرين وأصحاب المصالح التجاريّة، وذلك من 13.11 ولغاية 20.11، وتقام الفعاليات في جميع أنحاء البلاد، بمجالات عديدة ومتنوعة كالمبادرة والتسويق الديجيتالي واقامة وادارة المصالح التجاريّة والتسويق والمبيعات والابتكار وغيرها. ومن المتوقع أن يشارك في هذا الحدث أكثر من 3000 مبادر محلي.

يشار إلى أنّ أسبوع الريادة يقام في اسرائيل للسنة التاسعة على التوالي. وهو جزء من حدث عالمي يقام في كل أنحاء العالم خلال الأسبوع الثالث من شهر تشرين ثاني ويهدف إلى تشجيع المبادرين الشباب على الريادة والابتكار والتطور الشخصي والمجتمعي وترجمة أفكارهم إلى مشاريع على أرض الواقع. وشارك العام الماضي أكثر من 10 مليون شخص من أكثر من 150 دولة بهذا الحدث.

ويحصل هذا المشروع على دعم شخصيات عديدة حول العالم، من بينهم، براك أوباما، هيلاري كلينتون، طوني بلير، دافيد كاميرون، نيكولا ساركوزي، ريشارد برنسون، مايكل دل وغيرهم.

ومن الجدير بالذكر أنّ هنالك أكثر من نصف مليون مصلحة تجاريّة في اسرائيل، 99.6% منها صغيرة ومتوسطة والتي تشغل أقل من 100 عامل. وتساهم هذه المصالح ب 51% من مجمل الناتج في قطاع الأعمال، وتشغل أكثر من 60% من العمال في هذا القطاع. وما يقارب نصف هذه المصالح هي مستقلة ونصفها تشغل عمال اضافةً إلى أصحابها.

ران كفيتي، مدير وكالة المصالح التجاريّة الصغيرة والمتوسطة، قال: "معوف فخورون أن يكونوا جزء من أسبوع الريادة العالمي واتاحة مضامين مبتكرة لعشرات آلاف المصالح والمبادرين مجاناً. أنا أدعو أصحاب المصالح التجاريّة والمبادرين والذين يحلمون بفتح مصلحة تجاريّة للوصول لمراكز معوف والحصول على المساعدة والارشاد والاستعانة بخدماتنا".

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.