تابع راديو الشمس

نائل عودة للشمس: عيلوط تشهد نهضة قوية توجت بمهرجان التراث

نائل عودة للشمس: عيلوط تشهد نهضة قوية توجت بمهرجان التراث

شارك المقال

نظم قسم الشباب في بلدة عيلوط يوم امس مهرجان التراث والفن الاول والذي تستمر فعالياته لمدة يومين.

حول هذا الموضوع التقت الشمس السيد نائل عودة ميدر قسم الشباب في مجلس عيلوط المحلي، الذي قال ان بلدة عيلوط تشهد نهضة قوية في المدة الاخيرة، وقد توجت هذه النهضة بمهرجان الفن والتراث الأول.

وحول فعاليات هذا المهرجان قال انها بدأت بفعاليات للاطفال، كما قدم عرض بعنوان "يا ستي" الذي يحكي علاقة الإنسان والآباء والاجداد بالأرض ويحمل رسالة بتوثيق العلاق مع الارض والتمسك بها.

هذا وستشمل فقرات المهرجان مضامين تلائم جميع الشرائح وتلائم ميولهم. هذا وسوف تبدأ فقرات اليوم الثاني اليوم السبت الساعة الرابعة عصرا وسيقام المهرجان على ستاد الناصرة –عيلوط، وسيشمل فقرات عدة منها عرض لفوزي موزي وزجل شعبي وغيرها.

اما بالنسبة للحضور واقبال الناس على هذه البرامج قال ان الحضور كان فوق المتوقع مما يدل ان الناس متعطشين لهذه البرامج.

هذا وقد وصل موقع الشمس بيان من مجلس عيلوط المحلي حول فعالية اليوم الاول جاء فيه:

برعاية رئيس مجلس محلي عيلوط  براهيم أبو راس وعلى ارض ملعب التدريبات في استاد عيلوط، وبحضور المئات من أهالي القرية والمنطقة، انطلق يوم أمس الجمعه مهرجان التراث والفن الأول.

وافتتح اليوم الأول بمنطقة العاب نفخ "جيمبوري" أما العروض الفنية فقد شملت فعالية للأطفال مع عمو ريدان، تلاها عرض لفرقة شهريار والمطرب علاء عزام، واختتم اليوم الأول بالعرض الموسيقي "يا ستي" بمرافقة دلال أبو آمنة وفرقتها.

وشكر رئيس المجلس أبراهيم أبو راس "أبو عاهد" بكلمته الحضور وأهالي القريةوأثنى على دور طاقم ادارة المهرجان الممثل بطاقم الموظفين في المجلس، والمساهمة بإنجاح اخراج المشروع الى حيز التنفيذ ولا سيما أنه المهرجان الأول في القرية.

أما مدير قسم الشباب في المجلس ومدير المهرجان نائل عودة أشار في كلمته أن القرية تشمل نهضة تربوية ثقافية شبابية، وأكد ألى أهمية الاستمرار بمثل تلك الفعاليات والبرامج.

وتستمر فعاليات المهرجان  اليوم السبت ابتداءاً من الساعة الرابعة عصراً، بعرض محبوبي الأطفال فوزي وموزي وتوتي، وبعدها عرض زجل شعبي للفنان عصام عمرو وابنه صهيب وفرقته، اما العرض الفلكلوري "الغريبة" بمشاركة فرقة الناصرة للفنون الشعبية سيكون مسك ختام المهرجان. 

 

للإستماع الى اللقاء الكامل مع نائل عودة 





























phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.