تابع راديو الشمس

استهجان شديد في اللد اثر تحرير مخالفة لرفع صوت الاذان

استهجان شديد في اللد اثر تحرير مخالفة لرفع صوت الاذان

شارك المقال

حررت بلدية اللد، استنادا لقانون مساعد لمنع الضجيج الذي سنته البلدية منذ اعوام، مخالفة لامام مسجد الدعوة في حي شنير في مدينة اللد الشيخ عادل الفار، بحجة رفع الاذان بمكبر الصوت، وبذريعة التسبب بازعاج السكان.

وردا على ذلك افاد الناطق بلسان البلدية يورام بن هاروش انه في الاعوام الثلاثة الاخيرة، حاولت البلدية عدة مرات والكثير من المحاولات وبكل الوسائل والطرق المتاحة، لإيجاد حلٍ لمواجهة هذا الازعاج "صوت الاذان" الذي هو خرق لقانون المساعد منع الازعاج والتسبب بضرر في جودة حياة السكان".

مضيفا: "ورغم التشاور مع رجال دين مسلمين في المدينة، ليعملوا على تخفيض صوت الاذان من مكبرات الصوت، الا ان ذلك لم يجدِ نفعًا، وان فرض غرامات مالية سوف تكون حلاً مجديا بهذا المسجد او مسجد اخر، صحيح انها لن تحل الإشكالية في باقي الاماكن".

من جانبه قال عضو البلدية وعضو اللجنة الشعبية الناشط المحامي عبد الكريم زبارقه ردا على هذا الامر: "سوف نعقد اجتماعا لكافة الاطر في المدينة ونناقش كيفية الرد على هذا الموقف العنصري".

حول هذا الموضوع تحدثت اذاعة الشمس الى الشيخ عادل الفار من اللد للاستفسار حول حقيقة الموضوع.

وقال الشيخ عادل للشمس: "الحقيقة ان احدا منا لم يستلم رسالة من هذا القبيل، والرسالة موجهة حسبما رايت الى اخي الشيخ محمود الفار امام مسجد شنير، وانا اتصلت به وسالته هل وصلتك رسالة من هذا القبيل فاخبرني ان المخالفة لم تصل ولم يستلمها بيده، وانما وصلت عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لم نر اية رسالة عبر البريد العادي، انا سالته وقال لي لم تصلني ولم نستلم شيئا، انما وصلت عبر مواقع التواصل وعبر الواتس اب رايتها".
مضيفا: "الحقيقة ان البلدية لم تجتهد بهذه القضية، موضوع الاذان، لم يحاولوا اصلا ان يتوجهوا الينا بهذا الخصوص وانما توجهوا الى اناس ليس لهم اية علاقة بالاذان وليسوا هم العنوا لهذا الموضوع".

للاستماع الى ما قاله الشيخ عادل الفار للشمس.


phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.