تابع راديو الشمس

حسون للشمس: ’50 مليون شاقل لتخطيط القرى الدرزية ومبالغ للقرى العربية‘

حسون للشمس: ’50 مليون شاقل لتخطيط القرى الدرزية ومبالغ للقرى العربية‘

شارك المقال

في جلسة طارئة مع وزير المالية موشيه كاحلون بحضور الرئيس الروحي للطائفة الدرزية الشيخ موفق طريق، النائب اكرم حسون، ورؤساء المجالس وهيب حبيش، معذى حاصباني، بيان قبلان، رئيس مجلس كفر كما، ورئيس المجلس وجيه كيوف، بيان قبلان، زياد دغمش، مفيد مرعي واخرين، أكد رؤساء المجالس أنه "لا علاقة لوزير المالية في قضية هدم البيت في قرية حرفيش لكنهم يطالبون بدفع عملية التخطيط لمنع تكرار هذا المشهد مع العلم ان هناك آلاف البيوت المهددة بالهدم".

وفي حديث لإذاعة الشمس مع النائب أكرم حسون، قال: "كان هنالك موعد سابق بيني وبين وزير المالية والشيخ أبو حسن، وعندما حدث أمر الهدم بالأمس قام بالإتصال بي رئيس المجلس المحلي الأخ وجيه كيوف وطلبنا من وزير المالية أن تكون جلسة طارئة، فاستغلينا الظروف أن هنالك جلسة قائمة وجاء سبعة رؤساء مجالس محلية بالإضافة الى الشيخ موفق طريف وبعض الإخوان".

وتابع حسون: "برنامج الشيخ موفق كان يتكلم عن حل مشاكل السكن للأزواج الشابة وحل مشاكل التخطيط والبناء للأماكن المقدسة لأبناء الطائفة الدرزية في جميع القرى ومواضيع تتعلق بترتيب أمور الطائفة الدرزية في عدة مجالات وخاصة في موضوع الميزانيات والتطوير والسكن. ومن ناحية ثانية كان الشق الأول موضوع الهدم الذي يستنكره الجميع، ونحن تفاجئنا من هذا الموضوع الذي تم دون علم رئيس المجلس المحلي أو أي مسؤول، وحتى أن وزير المالية علم بالأمر عن طريق الراديو".

وأضاف حسون: "تم الإتفاق على إقامة لجنة خاصة من قبل وزارة المالية التي ستشرف مع جميع رؤساء المجالس المحلية على كل الخرائط المفصلة وعلى المشاكل العالقة بمكاتب الحكومة والتي تتعلق بتصوير القرى وتوسيع المساحات وإعطاء الإمكانية لتقديم الخرائط التي أودعت من قبل المجالس المحلية".

استمعوا للقاء الكامل:

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.