تابع راديو الشمس

استيعاب نحو 220 عامل مقاولة للتشغيل المباشر في المجمع الطبي رامبام

استيعاب نحو 220 عامل مقاولة للتشغيل المباشر في المجمع الطبي رامبام

شارك المقال

وقال رئيس الهستدروت افي نيسان كورن: "هذه الخطوة تعيد للعامل مكانته, وتعيد للجهاز الطبي الجماهيري مكانته, وهذا في مصلحة الدولة والمجتمع باكمله. انه يوم هام بالنسبة لي, فانا جلست قبل الانتخابات العامة للكنيست وقبل تولي وزير المالية موشي كحلون منصبه جلست معه في حيفا, وابلغته بان الهدف هو تحويل عمال المقاولة الى عمال قطاع عام. عمال النظافة هم عنصر هام في الجهاز الطبي الجماهيري, وهم شركاء في الحفاظ على صحة الجمهور والمعالجين".

اما وزير المالية موشي كحلون فقال: " انا حيفاوي, زوجتي واولادي كذلك الامر, نحن جزء من امبام ورمبام جزء منا. قبل عام اتيت هنا لزيارة صديق, ثم دخلت احدى العاملات الى الغرفة وتحدثت عن اوضاعها واوضاع زملائها, وتعهدت امامها باصلاح هذه العيوب. هذه العاملة تجلس امامي اليوم, وانا فخور باني استطعت تغيير الواقع الذي كان يعشيه عمال المقاولة في الماضي. نحن نعيد بهذه الخطوة ما تم اخذه من العمال في الماضي, انه انجاز كبير بالنسبة لنا".

مديرة قسم المستشفيات الحكومية في وزارة الصحة د. اورلي فينشطين قالت: "لانني عملت في الماضي طبيبة وعضوا في ادارة مستشفيات, باستطاعتي ان اشدد على الدور الهام الذي يقوم به عمال النظافة في الجهاز الطبي. عمال النظافة يعملون يدا بيد معنا في الجهاز الطبي للحفاظ عليه. على سبيل المثال: خطط منع التلوث في المستشفيات. اتقدم بالشكر لمن ساهم في هذه الخطوة, خطوة استيعاب عمال المقاولة للتشغيل المباشر".

فيما قال مدير المجمع الطبي رمبام البروفسور رافي بيار: "في العام الاخير اجرينا نقاشات مطولة حول هذه الرسائل, والرسالة الاساسية لنا هي ان الانسان في المركز. المجمع الطبي رمبام هو المشغل الاكبر في الشمال لانقاذ حياة الانسان. جميع العمال شركاء, والخطوة التي سيتم تنفيذها اعتبارا من اليوم بالنسبة لعمال المقاولة تحافظ على مكانة المجمع الطبي".

نشير الى ان خطوة مماثلة ستتخذ في مستشفى ايخيلوف - تل ابيب خلال الفترة المقبلة, وبالتالي فان عملية استيعاب عمال المقاولة في المستشفيات العامة ستنتهي بعد ذلك.

ومن المتوقع ان يلي هذا الاتفاق اتفاقات مماثلة بين رئيس الهستدروت ووزير المالية في غضون اربعة اعوام لاستيعاب العاملين في صناديق الابحاث بالمستشفيات المشمولة في سلة الصحة.


phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.