تابع راديو الشمس

المحامي مفيد الحاج للشمس: ’الحكم على الطفلة نورهان سياسي بامتياز‘

المحامي مفيد الحاج للشمس: ’الحكم على الطفلة نورهان سياسي بامتياز‘

شارك المقال

وكانت النيابة الإسرائيلية قد قدمت لائحة اتهام ضد الفتاة نورهان لمحكمة الأحداث في القدس ونسبت لها تهمة محاولة القتل وحيازة سكين في العام 2013.

وكانت الفتاة نورهان وابنة خالتها هديل عواد قد حاولتا تنفيذ عملية طعن مستخدمتين مقصين في شارع يافا في القدس، وأسفرت عن استشهاد الفتاة هديل بينما تعرضت نورهان لإطلاق نار من قبل مواطن وشرطي اسرائيلي، واعتقلت فيما بعد.

وقد تحدثت اذاعة الشمس حول هذا الموضوع مع المحامي مفيد الحاج – محامي الفتاة نورهان – الذي قال للشمس: "كانت هديل طفلة عندما قامت بالعملية عام 2013، المحكمة المركزية للاسف عودتنا بقرارات سابقة قاسية جدا، تضاف الى قرارات اطلقتها المحكمة مثل الحكم على الطفل احمد مناصرة، المحاكمات كلها كانت سياسية، القرار يعارض النظم التي ينظمها الدستور الاسرائيلي نفسه، المحكمة اخفت جريمة محاكمة الطفولة عندما منعت الاعلام العربي من دخول قاعة المحكمة، قرار المحكمة كان دورا مكملا لما تقوم به الحكومة اليمينية. في حيثيات القرار ارادت ان توقف ما تسميه الارهاب وما نسميه نحن المقاومة، وللقضاء على ظاهرة العنف والارهاب يريدون ذلك عبر التهديد والوعيد والتخويف للاطفال".

مضيفا: "كل المسوغات والقرارات التي استندت عليها المحكمة هي نفسها عن طريق اصدار احكام قاسية للردع، المصاب العربي في حينه الذي تعرض للطعن رفض ان يقبل التعويض ورفض ان يقدم شكوى، والمحكمة ارادت ان توقع قرار التعويض بقيمة 200 الف شيكل، نحن من طرفنا سنقدم استئنافا للعليا على هذا القرار".

للاستماع الى اللقاء كاملا.

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.