تابع راديو الشمس

حريق حيفا: اخلاء 13 حيًا سكنيًا و 75 الفًا من السكان واصوات انفجارات

حريق حيفا: اخلاء 13 حيًا سكنيًا و 75 الفًا من السكان واصوات انفجارات

شارك المقال

قالت الشرطة ان عشرات الآلاف من السكان اضطروا لمغادرة منازلهم في مدينة حيفا بالقرب من منطقة انتشار الحريق، خوفًا ان تطال النيران المشتعلة حتى اللحظة منازلهم.

ويقدر عد الاحياء التي طلب اخلاؤها حتى اللحظة 13 حيًا سكنيًا، و75 الفا من السكان غادروا منازلهم، فيما سمعت صوت انفجارات يعتقد انها انفجارات لبالونات الغاز.

وما تزال الطائرات تعمل على رش مواد هناك لمنع انتشار الحريق. ومن المتوقع وصول 10 طائرات منتصف الليلة من خراج البلاد للمساعدة.

 ومن جهة اخرى فقد اعلن مستشفى رمبام ان اكثر من 100 مصاب قد احيلوا للعلاج جراء استنشاق الدخان، وصفت احداها بالمتوسطة لكن لم يعلن عن اصابات في الارواح انما كانت هناك اضرار مادية بالممتلكات. 

واضاف الناطق بلسان سلطة الاطفاء ان النيران في حيفا تلتهم مباني وطواقم الاطفاء تحاول منع وصولها الى محطة الوقود القريبة والتي تشكل خطورة في المكان.

هذا وقد اعلنت جامعة حيفا ومعهد التخنيون عن اجلاء  الطلاب والطواقم الاكاديمية تحسبا لاي طارئ.

كما نشب حريق في منطقة شبكة الكهرباء القطرية في قيساريا وغفعات اولغا وطواقم عديده من محطة الخضيرة تعمل على اخماد الحريق الذي اندلع في الجدار المحيط في مباني محطة القوة لانتاج الكهرباء وبسبب الرياح باتت النيران تهدد ثلاثة مبان في المكان.

كما تم في حيفا في وقت لاحق اخلاء مدرسة الريئالي والاحياء المحيطه بها.

الشرطة تناشد الجمهور باخلاء منازلهم في الحال

وفي بيان لاحق للشرطة قالت المتحدثة باسم الشرطة وعلى ضوء انتشار الحرائق في انحاء عدة بمدينة حيفا , صحيح لهذة المرحلة والساعات , تناشد الشرطة عموم افراد السكان والجمهور في الاحياء راموت سبير وحن والموج وبن جوريون وجولدا واشكول ونئوت بيرس وروميما ومركاز حوريف واحوزا باخلاء منازلهم والمكان في الحال تحسبا ووقاية من خطر الحريق المقترب من المنازل بهذة الاحياء ومع التوجة الى المركز الجماهيري في بات جاليم وملعب كرة القدم القديم بكريات اليعازر حيث يتركز جمهور المواطنين الذين تم اخلائهم من منازلهم منذ ساعات صباح اليوم.

هذا ويوصى بالاتصال الى بدالة الشرطة رقم 100 بحالات الطوارئ وعلى بدالة معلومات الشرطة رقم 110 لاي من الاستفسارات ذات الصلة.

ويضيف كايد أهر في بيان لاحق له: ثلاث طائرات تركيه تعمل لاخماد الحريق في حيفا وحتى الان لم يتم السيطرة على الحريق. هناك جلسه تقييم الاوضاع لاخلاء سجني الدامون والكرمل بسبب انتشار وسرعه الحريق في حيفا.

لاحقا ومع توسع نيران الحرائق باحياء مختلفة في حيفا تم القرار باخلاء حي دينيا من القاطنين هناك مع حثنا اياهم على المغادرة سريعا تحسبا ووقاية.

هذا وتواصل الشرطة انتشارها المعزز هناك والاطفاء باعمالها للسيطرة واخماد الحرائق ومع التسجيل صحيح لهذة المرحلة والساعات نحو 17 مصاب طفيفا من جراء استنشاقهم الدخان هناك. كما جاء من الشرطة.













phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.