تابع راديو الشمس

أنس أبو دعابس للشمس: ’يصعب أن نعوّل على العدل والمساواة بهذه البلاد‘

أنس أبو دعابس للشمس: ’يصعب أن نعوّل على العدل والمساواة بهذه البلاد‘

شارك المقال

تحدثت إذاعة الشمس اليوم الأحد مع الناشط أنس أبو دعابس، حيث قال: "المفاجأة كانت أن الأمر وصل للتحقيق والى توقيف واعتقال وتمديد اعتقال ثلاث مرات متتالية. هذه المرة كان الأمر لصالحي وببرائتي بسرعة، ولكن الأمر من أصله لم يكن أن يكون وأنه اعتقال عبثي منذ البداية".

وأضاف أو دعابس: "في هذه البلاد يصعب علينا أن نعوّل على العدل والمساواة لكن في قصتي هنا كان الأمر واضحا منذ اللحظة الأولى وهذا ما تم المناداة فيه بشكل واضح، أن المنشور الذي كتبته على الفيسبوك كان منشورا ساخرا كمن يحتفل بوجود الحرائق في مدننا، فلا أظن أن الأمر كان عليه أن يأخذ أصلا المنحى القضائي وكل هذه الإجراءات العبثية".

وتابع أبو دعابس: "أنا في هذه الأيام أداوي بعض الجراح مما تم خلال هذه الفترة، هذه التجربة كانت من الأصعب في أيام حياتي ودخول المعتقل من يوم الخميس حتى يوم الأحد وكل هذه الإجراءات، والأمور بعد الخروج مثل الإعتقال المنزلي والإبعاد عن ’الفيسبوك‘ وغيرها من الأمور. أنا سعيد بأن الشرطة والنيابة اعترفت بخطأ الشرطة منذ البداية، لكن من جهة أخرى فأنا غاضب جدا على هذه المنظومة التي جعلت الأمر يزداد يوما بعد يوم، ومصائبنا بالمجتمع العربي كثيرة وبدلا من إيجاد الحلول لها تتم ملاحقة الشباب حتى عبر وسائل التواصل، بالأخص أن الأمر كان واضحا منذ البداية أن أنس هو فقط كبش فداء في هذه الإتهامات والتحريضات المستمرة على العرب في البلاد". 

يذكر أن الشاب أنس ابو دعابس اعتقل في اعقاب نشره "بوست" على صفحته على "الفيس بوك" حول الحرائق، واشتبه بأنه يحرّض على استمرار أعمال الحرق في البلاد، على الرغم من أن ما كتبه كان بصورة استهزاء لمن يقوم بهذه الاعمال.

استمعوا للقاء الكامل:

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.