تابع راديو الشمس

الشمس تحاور حقوقيين حول تصريحات المسؤولين الاسرائيليين ضد العرب

الشمس تحاور حقوقيين حول تصريحات المسؤولين الاسرائيليين ضد العرب

شارك المقال

التقت اذاعة الشمس صباح اليوم مع الاختصاصيين القانونيين المحامي علي حيدر ود.حسن جبارين حول تصريحات المسؤولين الاسرائيليين المناهضة للعرب في البلاد، والتي كان اخرها ما قاله رئيس الائتلاف الحكومي دافيد بيطان من انه كان يفضل عدم وصول العرب في البلاد لناديق الاقتراع نهائيا.

وقال د.حسن جبارين للشمس في حديثه: المشكلة ان هناك متغيرات اقليمية ومحلية ودولية تحدث اكبر منا جميعا، ليس للعرب في الجاخل دخل بها وليس ان لجنة المتابعة او القائمة المشتركة مقصرة في ادائها ودورها تجاه المجتمع العربي. دائما هناك حاجة لمناقشة الامور من جديد ومراجعتها، التصور المستقبلي لا يمكن وضع تصورا جديدا انما ممكن ان تعاد صياغته، التصور فيه ثلاثة مكالب اساسية، ليس هناك حاجة ان نغير التصور، كلما صرح مسؤول اسرائيلي تصريحا ضد العرب، هناك حاجة ان نضع تصورا صحيحا اذا تغير النظام لكن النظام لم يتغير".

فيما قال المحامي علي حيدر ان علينا تنظيم العلاقة بيننا وبين الدولة على اساس المواطنة، ومن مبدأ الحصول على حقوقنا كمواطنين في هذه الدولة. لخظة وضع التصور كانت لحظة تاريخية، من وماذا نريد هذا بتصوري مهم جدا، السياق المحلي والدولي والاقليمي اخذ بالتغير ومن الضرورة ان نجري نقاشات هامة ما بين المثقفين والسياسيين في الوسط العربي من اجل وضع استراتيجيات لوضع خطة عمل من المخطط الى التنفيذ.

للاستماع الى اللقاء

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.