تابع راديو الشمس

الشرطة تعلن جاهزيتها عشية احتفالات راس السنة الميلادية

الشرطة تعلن جاهزيتها عشية احتفالات راس السنة الميلادية

شارك المقال

 وقد انتهت الشرطة من وضع كافة التدابير الامنية الضرورية وبما يشمل الإدارية تشديدا على قاعات الاحتفالات المكتظة، النوادي وأماكن الترفيه وذلك ضمانا للسلامة الشخصية والعامة خلال احتفالات السنة الميلادية الجديدة وكذلك قرب جمهور السائقين ومستخدمي الطرقات وحفاظا على الامن والامان والنظام العام ومن خلال تنظيم حركة السير والمرور وبالذات قرب الاماكن المركزية والمكتظة ومحاور الطرقات الرئيسية ما بين البلدات والمدن المركزية جنبا الى جنب عملها على عدم المس بمجريات الحياة العامة الاعتيادية قدر المستطاع . 

هذا وستقوم الشرطة، كل لواء على حدة وكل معا، على مضاعفة انفاذ وتطبيق العقوبات ضد شتى ظواهر العنف وعلى كافة صورها وكذلك على مسألة القيادة تحت تأثير الثمالة والسكر وايضا ضد المتواجدين في البلاد بصورة غير قانونية وكافة نواحي المسائل التي قد تشكل خطرا على سلامة اي من افراد الجمهور .

كما ويشار الى ان الشرطة اجرت مسبقا فحوصات ومراجعات لتراخيص قاعات الاحتفالات مع قيامها بمعاينات لأماكن الترفيه وذلك لضمان امتثالها لتعليمات وشروط السلامة الضرورية.

وكذلك، من المقرر تعزيز بدالات الشرطة المركزية خدمة الطوارئ رقم 100 وخدمة المعلومات رقم 110 من من أجل توفير رد واستجابة سريعة لعموم افراد الجمهور قاصدي الاستفسارات وغيرها ومع مواصلة حثنا عموم افراد الجمهور بتوخي اليقظة والمسؤولية وباخطار الشرطة حول اي سيناريو طارئ او شخص او غرض مشبوه ما.

اضف لذلك، سيتم وضع حواجز متنقلة "طيارة" واجراء اختبارات للسائقين لنفي حالة الثمالة والسكر وسيتم القبض على السائق فيما اذا كان ثملا واعتقاله، بالإضافة إلى اجراء اختبارات الثمالة عند المسافرين الركاب الآخرين أيضا معه لمنع حلولهم محل السائق فيما اذا ألقي القبض عليه وهو بحالة سكر وثمالة أثناء قيادته.

اضف لذلك سيتم نشر قوات خاصة وافراد من شرطة حرس الحدود على مقربة من قاعات الاحتفالات والترفيه كقوات حرس ووقاية ورد فعل مهني ميداني عملي سريع فيما اذا وفي أي حالة عنف ما محتملة قد تتوسع.

ملخص الحديث، قوات الشرطة المعززة برعاية مفوض الشرطة العام اللفريق الركن روني الشيخ استعدت وتجهزت بالصورة المثلى من أجل معالجة أي سيناريو طارئ كان، ولضمان قضاء فترة الاعياد دون تسجيل اي احداث استثنائية ودون اي مس او تعد على اي من معالم واركان الامن والامان والنظام وكذلك السلامة العامة.

مرفق من تصوير الشرطة- لقاءات شرطية ما بين قيادة الشرطة بالجنوب واصحاب محال ذات الصلة.

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.