تابع راديو الشمس

المحامي تيلاوي للشمس: "ننفي كافة التُهم الموجهة لأسعد دقة"

المحامي تيلاوي للشمس:

شارك المقال

تحدثت إذاعة الشمس صباح اليوم مع المحامي علاء تيلاوي، الذي يترافع عن المتهم دقة، حيث قال: "حسب القانون فإن هنالك ثلاث احتمالات لإدخال الهواتف الى السجن، الحالة الأولى هي إدخال الهواتف على أساس أمني وأن هنالك شك بأن الهواتف أُدخلت لكي تُستعمل لخلفيات أمنية، وهذه هي التهمة التي تم توجيهها لأسعد، ونحن ننفي كافة التهم وننفي أن يكون أسعد شرريكا بإدخال الهواتف الى السجن، وننفي أن يكون أسعد قد علم بأن الهواتف من الممكن أن تُستعمل لأغراض أمنية". 

وأضاف تيلاوي: "الملف لم يصلنا حتى الآن ولم ندرس الأدلة الموجودة، ولكن بحسب ادعاء الدولة بلائحة الإتهام وطلب الإعتقال، فإن الإثبات الوحيد الموجود هو أن وليد دقة (شقيق المتهم) حُكم بتهمة أمنية مع العلم أنه بالعام 2006 تغيّر تصنيف وليد من سجين أمني الى سجين عادي، لذا فإن الدولة تعترف منذ العام 2006 أنه لا توجد خلفيات أمنية وراء اعتقال وليد، وأنه يكتب وأنهى اللقب الأول والثاني واليوم يقوم بالتحضير للدكتوراة وهو يكتب كتبا ومقالات، لذا من أين هذه الإبتلاءات؟".

وتابع تيلاوي: "جلّ الله على ما مضى، هذه الجملة المناسبة لهذا الوضع. كانت هنالك دعوى قضائية ضد وليد وتم تغيير التصنيف الخاص به من أسير أمني الى أسير عادي".

استمعوا للقاء الكامل:

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.