تابع راديو الشمس

الشيخ رائد صلاح في ام الحيران: "لما لا نرى جرافات تهدم في عمونا، لماذا لا تعرف الجرافات الا ان تهدم بيوتنا ؟"

الشيخ رائد صلاح في ام الحيران:

شارك المقال

اقيمت اليوم الجمعة , صلاة جمعة حاشدة خطيبها الشيخ رائد صلاح، بمشاركة الالاف، على أنقاض البيوت المهدمة في قرية أم الحيران في النقب .

اقيمت صلاة الجمعة بمشاركة حاشدة من اهالي ام الحيران والنقب ومن الشمال, حضروا جميعاً ليلبوا نداء لجنة المتابعة امس والتي اقرت خلال اجتماعها في رهط امس , اقامة صلاة جمعة في ام الحيران . 

والشيخ رائد صلاح ، الذي أفرجت عنه مصلحة السجون ، مطلع هذا الأسبوع ، بعد أن قضى 9 أشهر خلف القضبان ألقى خطبة الجمعة . وندد في خطبته بالهدم والقتل في المجتمع العربي، ولماذا تتساهل الحكومة مع المستوطنات التي أقر هدمها منذ أعوام !

وقال الشيخ رائد صلاح في خطبة الجمعة " لم نر جرافات تهدم البيوت غير المرخصة في تل ابيب أو نتانيا ، ولما لا نرى جرافات تهدم في عمونا ، او كريات أربع ، لماذا لا تعرف الجرافات الا ان تهدم بيوتنا ؟ على من تضحكون ؟ ما الذي يجري ، وما هي الحقيقة اذا ؟ يجب أن نعرفها جميعا واضحة بلا غموض في هذه اللحظات التي نعيشها ، اذ نقتل بدم بارد ، يتتحول الضحية فينا الى متهم ، لا بل نمنع من حقنا الديني ان ندفن أمواتنا ، فنحن ما زلنا محرومون من جفت الشهيد يعقوب ".

واستطرد: " الابشع من كل هذه الجرائم انهم يهدمون لان ام الحيران غير معترف ، واذا كان " المنهال " لا يعترف بام الحيران اقول جوابا واضحا أن الارض التي نصلي عليها الان كل ذرة تراب فيها تعترف بام الحيران " .

وأضاف الشيخ رائد صلاح في خطبته: " لقد هدموا عشرات البيوت في ام الحيران وقلنسوة وقبل ذلك في حي دهمش في اللد ، وفي ام الفحم وكفرقاسم ، وفي مواقع أخرى ... ففي لحظة عين يهدمون قرية العراقيب للمرة الـ 107 ، وبدات جرافاتهم بانيابها الحاقدة لتواصل الهدم في قرية عرعرة في المثلث ، وكل ذلك يعني على المكشوف أن المؤسسة الاسرائيلية بدات تنتهج معنا سياسة التطهير العرقي . اذا كان هنالك فلاسفة للتطهير العرقي فمن هم ؟ هم من قالوا يوما من الأيام نريد أرضا لشعب لشعب بلا وطن " ..

يذكر أن الاهالي في النقب أعربوا عن استنكارهم الشديد لتصرف الشرطة بخصوص تسريح جثمان الشهيد المربي يعقوب أبو القيعان، وطالبوا بـتحرير الجثمان لدفنه دون شروط .


phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.