تابع راديو الشمس

طلاب مدرستي الزهراء وعمر بام الفحم يتهددهم الخطر بسبب الشارع

طلاب مدرستي الزهراء وعمر بام الفحم يتهددهم الخطر بسبب الشارع

شارك المقال

حول هذا الموضوع تحدثت الشمس مع السيد طه عياش رئيس لجنة اولياء الامور في مدرسة عمر بن الخطاب في ام الفحم الذي قال: 

"مدرسة عمر والزهراء من اقدم مدارس ام الفحم، وتتميزان بالتميز الدراسي، نتحدث عن منطقة مكتظة(الخضور- محاميد)، المدرستين ابتدائيتين وبجانبهما روضات وبساتين، وما يقارب 1300 شخص من معلمين وطلاب واهالي يتوجهون الى المدرسة صباحًا، طول الشارع قرابة 300 متر وهو يربط الاحياء القريبة، لكنه بدون رصيف، وبدون اي وسيلة وقاية، وقسم كبير من الطلاب يذهب ماشيًا".

واضاف: "نحن بعام 2017 ولا اعتقد ان هناك صعوبة في اصلاح الشارع، توجهنا مرارًا لرئيس البلدية سابقا وقسم من الحلول من قبل البلدية كانت وضع 3 منظمين، لكن كانوا بدون صلاحيات ولم يستطيعوا السيطرة على السيارات، علما ان هناك صندوق مرضى يعج بالناس موجود بوسط المنطقة".

وتابع: "اطالب البلدية ان تتحلى بالمسؤولية عن تنظيم الشارع المؤدي الى المدارس، وهناك حلول كثيرة مثلا شارع التفافي ذو مسار واحد، وموقف خاص للمعلمين والاهالي لكي يضعوا سياراتهم في المواقف، ثم يحضروا اولادهم الى المدرسة بدون سيارة، وهذا الموضوع طرح على البلدية لكن للاسف لم يتقدم الامر، الشارع يخدم الحي والمدرسة".

وحول خطوات مستقبيلة قال: "سنبعث رسائل الى الاهالي نخبرهم اننا بصدد تصعيد اجراءات لحل مشكلة الشارع، لكي يتضامنوا معنا ويسهموا معنا في هذه الإجراءات".

للاستماع لقاء الكامل:

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.