تابع راديو الشمس

أيوب قرا: نتنياهو وترامب يناقشان خطة السيسي لإقامة دولة فلسطينية في سيناء

أيوب قرا: نتنياهو وترامب يناقشان خطة السيسي لإقامة دولة فلسطينية في سيناء

شارك المقال


وكما يبدو فإن هذه التصريحات لا تأتي بمعزل عن الخطة التي تعدها الحكومة الاسرائيلية للحل. ويجتمع رئيسها نتنياهو مساء اليوم مع الرئيس الامريكي دونالد ترامب لنقاش مسائل هامة على رأسها القضية الفلسطينية وخطة الحل.

الاجتماع الذي تحضر له نتنياهو بجلسة مغلقة مع وزراء حكومته، استبقه الوزير الاسرائيلي الدرزي ايوب القرا بالقول ان نتنياهو والرئيس الأميركي سيتبنيان في اجتماعهما "خطة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الخاصة بإقامة دولة فلسطينية في سيناء وقطاع غزة".

وفي تغريدة له على تويتر قال القرا  "إن ترامب ونتنياهو سوف يتبنيان خطة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بإقامة دولة فلسطينية في غزة وسيناء بدلاً من الضفة الغربية".

وبحسب صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" قال الوزير الدرزي "هذه هي الطريقة الوحيدة التي ستمهد الطريق إلى السلام بما في ذلك مع الائتلاف السني".


وبحسب الوزير الليكودي فإن الاقتراح المصري يقضي بإعادة توطين اللاجئين الفلسطينين في مساحة كبيرة من الأراضي في شبه جزيرة سيناء لضمها إلى قطاع غزة، وهو المقترح الذي قوبل بالرفض من قبل الرئيس محمود عباس.

وأضاف القرا، أنه ناقش هذا المقترح الأحد مع نتنياهو وأن هذا هو الطريق الوحيد، وأن الاخير أبلغه أنه يتفق معه وقال إن تلك القضية سيثيرها مع ترامب ومدرجة على جدول الأعمال.

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.