تابع راديو الشمس

جيورا مور للشمس: " ظاهرة مقلقة لدى بعض الشباب العرب؛ عدم تقيدهم بقوانين السير وتهورهم على الشارع"

جيورا مور للشمس:

شارك المقال


"منذ بداية العام لقي 61 شخصًا مصرعهم بسبب حوادث الطرق في مختلف انحاء البلاد، والسلطة الوطنية للامان على الطرق تعمل عل تغيير سياستها ونهجها وتعمل على تحسينات عدة وخطط في مجال الامن على الطرق، للتخفيف من حدة حوادث السير وتخفيف اعداد الضحايا". 


واضاف: " في المجتمع العربي الشباب الصغار متهورون جدا في السياقة فهم يسيرون بسرعة جنونية، ولا يتقيدون باشارات المرور ولا حتى قوانين السير، وهناك ظاهرة اخرى وهي عدم التقيد بحزام الامان علما انه اعد لمصلحة السائق ولحمايته، وهذه الامور جميعها تؤدي لحوادث الطرق وتتسبب بالموت".


وتابع:" على المجتمع العربي وقياداته ومسؤوليه ان ياخذوا على عاتقهم المسؤولية في هذا الجانب، وتوعية الشبان بعدم التهور والسير وفق القانون، وقد التقينا ضمن مشروع جيد برجال دين وشخصيات جماهيرية للعمل سويا على التخفيف من حوادث الطرق، وقد خصصنا هذ العام ميزانيات كبيرة في هذا الجانب احداها تخصيص حصص في التربية المرورية والسلامة على الطريق لصفوف العاشر".


وقال ايضا: " حن مستعدون للتعاون مع اي جهة او جسم يسعى للمساهمة في التخفيف من حوادث لطرق، زاتوجه للمجتمع العربي بضرورة تشكيل جمعية تعنى بهذا الجانب لملحة الجمهور العربي".


للاستماع للقاء الكامل:


phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.