تابع راديو الشمس

ارتفاع بنسبة النساء العربيات بسوق العمل، لكن بعضهن واجهن مشكلة انعدام التوجيه الدراسي المهني

ارتفاع بنسبة النساء العربيات بسوق العمل، لكن بعضهن واجهن مشكلة انعدام التوجيه الدراسي المهني

شارك المقال

في ظل يوم المرأة العالمي الذي يصادف يوم الغد الثامن من آذارا تحدثت الشمس مع المحامية مريم كبها المفوضة القطرية لشؤون المساواة في فرص العمل في وزارة الاقتصاد والصناعة، حول موضوع اندماج النساء العاملات العربيات في سوق العمل فقالت: " هناك ارتفاع بنسبة اندماج النساء العربيات في سوق العمل في البلاد، قياسًا لدول عديدة في العالم، وهذا يعتبر انجازًا للنساء في هذا الجانب. لكن من جهة اخرى فهناك جوانب ما زالت تعاني منها المرأة في مجال العمل، اذ هناك الكثير من النساء اللواتي يعملن بنصف وظيفة، وعدد من النساء لا يطالبن بحقوقهن بالنسبة لزيادة الأجر، وهناك بعض مجالات العمل التي لا تمنح المرأة حقوقُا مثل الرجل، وبعض شرائح النساء ما زالت نسبة العاملات منهن قليلة كالمتدينات". 


واضافت: "المرأة العربية في هذه الأيام لا ينقصها اي شيء، فهي متعلمة وحاملة شهادة اكاديمية، وانعدمت تلك النظرة حولها بانها يجب ان تكون ربة بيت فقط، بل على العكس اصبحت شريكة وتنافس الزوج والرجل في مجالات العمل واعالة البيت".

وتابعت: " لكن هناك مشكلة لدى النساء والشابات الأكاديميات وهي انعدام التوجيه الاكاديمي، مما يتسبب لعدد كبير منهن عدم ايجاد فرصة عمل او وظيفة بمجال دراستهن لعدم توفرها في سوق العمل".


للاستماع للقاء الكامل:

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.