تابع راديو الشمس

ثانوية بيافا تواجه ازمة اكتظاظ حقيقية وبلدية تل ابيب لا تكترث

ثانوية بيافا تواجه ازمة اكتظاظ حقيقية وبلدية تل ابيب لا تكترث

شارك المقال


"نتحدث عن مدرسة ثانوية شاملة كبيرة من حيث عدد الطلاب لانها تحوي 850 طالب، مشكلتها ان المبنى يستوعب فقط 500 طالب في الحد الأقصى، وازاء عدد لطلاب الكبير نشهد حالة اكتظاظ مم اضطرنا لاغلاق مختبر وقاعة رياضية وتحويلها الى صفوف، ومنذ 2008 نخوض معركة مع بلدية تل ابيب بالنسب لحل هذه الأزمة، وللآن تتجاهل مطالبنا، وهذا يدل على استهتار من قبل بلدية تل ابيب وكنا نتوقع منهم ان يناضلوا لاجل الطلاب، وما نطلبه هو توفير بيئة تعليمية مريحة فقط". 

واشار الى المدرسة تحوي 42 صفا، منها 18 صفا ليسوا بحسب المواصفات القانونية بالنسبة لبيئة دراسية، والطلاب يدرسون باقل من نصف المساحة المعدة لهم. عوضا عن هذا فليس لدينا قاعة رياضة، والاستراحة تقسم الى قسمين لئلا يحدث زحام بين الطلاب.

واضاف الى ان بلدية تل ابيب تتلقى ميزانية كبيرة تسمح لها ببناء مدارس اذن ليست مشكلة ميزانية بتاتا فلماذا تماطل هكذا في حل المشكلة، نحن بحاجة الى مدرسة بمكان آخر، علما ان هناك مبنى مغلق يتبع لبلدية تل ابيب لكنها لا ترغب بتوفيره لنا كمدرسة.

هذا وقد قم التماس الى المحكمة للمركزية ضد بلدية تل ابيب لمماطلتها بايجاد حل للاكتظاظ الموجود في المدرسة وتوفي بيئة دراسية مريحة للطلاب.

للاستماع للقاء الكامل:


phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.