تابع راديو الشمس

طلاب الرابع والخامس سيحظون بدورة مجانية

طلاب الرابع والخامس سيحظون بدورة مجانية

شارك المقال


* وزارة التعليم ستمنح طلاب الصفوف الرابعة والخامسة في شمالي البلاد دورة مجانيّة . 

* تكلفة المشروع: 44 مليون شاقل .

* الدورات المجانيّة ستكون بمواضيع اللغات ( العربية ، العبرية والانجليزية ) .

التخنولوجيا والعلوم الحاسوب والروبوتيكا والشبكات الاجتماعيّة .الطبيعة والبيئة ، السباحة والرياضة على أنواعها، الموسيقى والفنون بكافة أنواعها.

وزير التعليم نفتالي بينت : بدلا من أن نعطي لأولاد الشمال سمكا قررنا اعطائهن سنانير ، تكافؤ فرص ، نحو نصف مليار شاقل سنخصّص لهذه الدورات المجانيّة .الحكومة بأكملها ملزمة بالشمال وأنا قبل كل شيىء ملزم بالتربية والتعليم .

  المدير العام للوزارة شموئيل أبواب: العمل التربوي هو اعطاء فرصة متساوية لكل طالب لتحقيق قدراته . فرصة لتحقيق ذاته ، أن يتطوّر ويندمج في وظائف كبيرة في قريتة وفي جميع مؤسّسات الدولة . 

 

هذا البرنامج يعطي فرصة لكل طالب وطالبة في الشمال أن يحقّق حلمه وأن يختار موضوعا قريب علية ويثير اهتماماته . وهذا الأمر بطبيعتة يوفّر استغلال أوقات الفراغ بشكل ناجع ومفيد .

  في اطار تنفيذ خطة الوزير بينت للنهوض ودعم الشمال تقوم الوزارة في هذه الأيام بكافة الاستعدادات اللازمة لاطلاق هذا المشروع الهادف والهام . سيعمل هذا البرنامج في 93 سلطة محليّة من عنقود (10-1) ومن المتوقع أن يشارك فيه نحو 51,000 طالب وستكون هذه الدورات بعد اليوم التعليمي. 


 تبدأ الدورات بتاريخ 15.10.2017 بواسطة شركة المراكز الجماهيريّة .التسجيل للدورات سيبدأ مع بداية العام الدراسي الجديد .

هذا المشروع يصب في اطار برنامج الوزير بينت لدعم الشمال حيث سيكون مجمل الاستثمار نحو 125 مليون شاقل . دورة لكل ولد ، برنامج خاص تربوي بالسطات المحلية من عنقود (4-1) ، تحسين البيئة التعليمية في مراكز التخنولوجية في المدارس فوق الابتدائية .


phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.