تابع راديو الشمس

مشاركة تاريخية للمنارة في الأمم المتحدة

مشاركة تاريخية للمنارة في الأمم المتحدة

شارك المقال



تعتبر مشاركة المنارة تاريخية حيث أنها الجمعية العربية الوحيدة على الصعيد المحلي والدولي، التي نظمت برنامجا خاصا ضمن فعاليات المؤتمر، عرضت فيه قصة نجاح مكتبة المنارة العالمية.


تُعدّ مكتبة المنارة العالميّة أوّل مكتبة عربيّة تمت ملاءمتها للمكفوفين ولذوي الإعاقة في القراءة في العالم العربيّ، وهي متخصّصة في إصدار الكتب الملاءَمة الصّوتيّة والرّقميّة وبطريقة برايل، وتوفيرها من خلال موقعها على الإنترنت "www.arabcast.org"، وتطبيق الهواتف الذكيّة المجانيّ على الأندرويد وأبل تحت اسم "مكتبة المنارة".

بالإضافة إلى ذلك، التقت المنارة بمجموعة من الشخصيات الفاعلة في مجال الإعاقة وبضمنهم السيد "آيونس فارداكاستانيس" رئيس منتدى ذوي الإعاقة الأوروبي، والسيد إبراهيم عبد الله رئيس المنظمة العربية للأشخاص ذوي الإعاقة من لبنان، والدكتور أشرف مرعي الأمين العام للمجلس القومي لشؤون الإعاقة في مصر. هدفت اللقاءات إلى تطوير شبكة العلاقات الدولية للمنارة والتي من شأنها إيجاد فرص لتعاونات وشراكات مختلفة في المستقبل.

وفي حديث مع المحامي عباس أشار أن هذه المشاركة تعتبر نقلة نوعية نحو تعزيز النشاط الدولي للمنارة، خصوصا في أعقاب اختيارها منذ أكثر من سنة ونصف كمستشار خاص للأمم المتحدة وعضو في المجلس الدولي للشؤون الاقتصادية والاجتماعية.

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.