تابع راديو الشمس

هوت ميل: كيف تنشئ بريد إلكتروني بسهولة

هوت ميل: كيف تنشئ بريد إلكتروني بسهولة

شارك المقال


هوت ميل عبارة عن خدمة مجانية للبريد الإلكتروني تقدمها ويندوز لايف التابعة لشركة مايكروسوفت، وقد نالت هذه الخدمة في وقت من الأوقات استخداماً كبيرا وانتشاراً واسعًا في شتى أصقاع العالم، وخصوصاً قبل أن يتعرف العالم على التطورات الجديدة والاختراعات الحديثة التي صاحبت السنوات القلية الماضية، من نحو الأجهزة اللوحية والهواتف النقالة التي تعمل باللمس وبأنظمة تشغيل مستحدثة من نظام التشغيل الأشهر حالياً حول العالم وهو أندرويد وكذلك نظام التشغيل الذي يليه شهرة وهو نظام IOS والذي هو خاص بأجهزة شركة آبل، حيث تسببت تلك الأنظمة المطورة حديثاً من القضاء على أجزاء كبيرة من هذه الخدمة كخدمة الدردشة الفورية بواسطة البرنامج الأشهر قديماً لأدء هذا الغرض ويندوز لايف ماسنجر، جاءت أنظمة التشغيل الجديدة مصحوبة بطفرة كبيرة في عالم مواقع التواصل الاجتماعي، ما أتاح للمطورين تحديث آليات كثيرة وبرمجيات سهلة الواجه والتعامل استطاعت أن تتصدر اختيارات الناس في التواصل ليتم في الأخير السيطرة على أنظمة الدردشة والتواصل من قبل هذه المواقع والبرمجيات، وأدى ذلك بالتأكيد إلى القضاء على ويندوز لايف ماسنجر وأشبابه من منصات الدردشة القديمة كـ ياهو ماسنجر. 

تاريخ التأسيس

يرجع الفضل في تأسيس هوت ميل إلى شخصين أحدهما يُدعى صابر باتيا وهو هندي الجنسية، والآخر هو جاك سميث كان ذلك تحديداً في عام 1995م، أمام من الناحية العملية والتجارية فقد تم إطلاقه تحديدا في 4 يوليو 1996م، وذلك اليوم تحديداً يمثل مناسبة قومية بالنسبة للولايات المتحدة حيث أنه يمثل يوم الاستقلال فيها،وكانت رمزية الإطلاق في هذا اليوم متوفرة وبشدة وتشير شكل مباشر إلى الحرية. كان لدى صابر باتيا و جاك سميث التصور والتطلع إلى توفير إمكانية الولوج إلى البريد الإلكتروني من أي حاسبو في العالم وليس من مكان محدد وفقط، كانت هناك كثير من البرمجيات والتطبيقات التي لا تسمح بمثل هذه فكرة وتعيق انتظام عملية البريد الإلكتروني وتعطل على مستخدمي الإنترنت أن يحظوا بمثل هذه سهولة. لذا فإننا نلاحظ أنه عندما جاء سابير بهاتيا بخطة عمل من أجل الشروع في ابتكار خدمة البريد، اختار هذا الااسم "هوت ميل" وذلك لكونه يتضمّن حروف "إتش تي إم إل" وهي لغة الكمبيوتر أو لغة الترميز المشفرة المستخدمة من أجل كتابة قواعد صفحات ويب. حتى أنه وكدليل على هذا التوجه كانت الخدمة في السابق وفي مبتدأ التشغيل تسمى "HoTMaiL" حيث نلاحظ في الكلمة االإنجليزية حروف HTML وهي لغة الترميز المشار إليها آخذه وضع الحروف الكبيرة دون بقية حروف الكلمة.

مع حلول عام 1997م وبالتحديد شهر ديسمبر، تجاوز عدد المشتركين في خدمة هوت ميل للبريد الإلكتروني حوالي 8.5 مليون مشترك، وقد تم بعد ذلك بيع الخدمة إلى شركة مايكروسوفت مقابل مبلغ ضخم حينها بلغ 400 مليون دولار أمريكي، وذلك تحت مظلة إم إس إن التي تديرها وتملكها شركة مايكروسوفت.

هوت ميل الآن 

ما زال هوت ميل كمنصة للبريد الإلكتروني سارية إلى الآن،، وله جمهور واسع ويتعامل بها كثير من الناس حول العالم، حيث يساهم هذا البريد في تلقي وإرسال كل الأمور الخاصة والعامة من مكاتبات وبيانات وصور ومرئيات بكل سهولة ويسر وفي أجزاء بسيطة من الثانية تبعًا لقوة شبكة الانترنت لديك، ومن خلال هذا التقرير وبجانب تعريفنا بـ هوت ميل نحاول كذلك أن نوضح لكم متحرين في ذلك السهولة واليسر، نحاول أن نقدم لكم طريقة إنشاء بريد إلكتروني على موقع هوت ميل، كما نتبع ذلك بحديث مفصل عن ما يميز هوت ميل عن غيره من منصات البريد الأخرى، ولماذا إلى الآن مازال الناس مقبلين عليه.

المساحة

توفر خدمة هوت ميل لمستخدميها مساحة تخزينية تبلغ 5 جيجابايت من البريد الإلكتروني المجاني، حيث يمكنك من خلالها إستقبال ملفات ومرئيات وصوتيات وكل ما تبغاه من صيغ واحتيجات، لكن في هذ الإطار يلاحظ أن الحد الأقصى للمواد المرفقة التي يمكن إرسالها مع كل رسالة من خلال خدمة هوت ميبل هو 10 ميجابايت فقط، وذلك معمم في حوالي 24 دولة فقط من كل دول العالم، تأتي على رأسها الولايات المتحدة، والبرازيل، وكندا، والمملكة المتحدة، وإسبانيا، وأستراليا. بينما المستخدمين من البلاد الأخرى غير الدول المذككورة فلديهم حوالي 25 ميجابايت من البريد الإلكتروني المجاني، ولكن ذلك غالباً ما يزداد حتى يتجاوز حاجز 250 ميجابايت بمرور الوقت. 

بعد إطلاق جوجل خدمتها للبريد الإلكتروني المعنونة بـ جي ميل، قامت بتوفير مساحة تخزينية لمستخدميها كانت مفقاجئة لكثير من الأوساط، حيث بلغت هذه المساحة 7 جيجا بايت، لذا فإن شركة إم إس إن في المقابل ضافت إلى سعتها أكثر من اثنين جيجابايت من سعة التخزين للأعضاء. أما في الوقت الراهن فقد تطور الأمر كثيرًا حيث أنه حاليًا يمكن للزبائن دفع مبلغ في مقابل أن يحصلوا على سعة تخزينة تتجاوز 5 جيجابايت، وسعة للملفات المرفقة مع كل رسالة أو إيميل يرسل تصل إلى أكثر من 20 ميجابايت.

إنشاء حساب

الأمر يسير جداً، فقط قم بالولوج إلى موقع هوت ميل عبر البحث عنه بواسطة أي محرك بحث، ثم بعد ذلك اضغط على أنشئ حساب، ثم بعد ذلك املأ الحقول المطلوبة، وفعل خمتك عبر الموافقة على الشروط، وضع رقم هاتفك في خانته المطلوبة، واحصل بعد هذا على بريدك الإلكتروني الجديد على هوت ميل .

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.